الرئيسية > آش واقع > كيعاود نفس الكاسيطا.. عبد المجيد تبون: مجلس السلم الأفريقي ف اجتماعو الأخير اعتامد مقترحاتنا لقضية الصحرا
05/04/2021 08:30 آش واقع

كيعاود نفس الكاسيطا.. عبد المجيد تبون: مجلس السلم الأفريقي ف اجتماعو الأخير اعتامد مقترحاتنا لقضية الصحرا

كيعاود نفس الكاسيطا.. عبد المجيد تبون: مجلس السلم الأفريقي ف اجتماعو الأخير اعتامد مقترحاتنا لقضية الصحرا

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

لم يفوت الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، خلال حوار صحافي جمعه بوسائل إعلام جزائرية إستحضار نزاع الصحراء وترويج أطروحة بلاده منه سيرا على العادة التي دأب عليها منذ توليه رئاسة الحزائر.

وإعترف الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بالدور الذي لعبته الجزائر فيما يخص نزاع الصحراء على مستوى منظمة الإتحاد الأفريقي، مشيرا أن الإتحاد إتسم بالنزاهة خلال جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي المنعقدة مستهل شهر مارس الماضي في إحالة على قبوله مقترحات بلاده للمجلس.

وقال عبد المجيد تبون في حواره الذي بثته وسائل الإعلام الجزائرية، أن “مشكل الصحراء لا يحل بالتناسي”، مضيفا أن “هناك مشكلا يتوجب على مجلس الأمن الدولي أن يدرسه”، موردا أن “مجلس السلم الأفريقي كان يحب أن يدرسه قبل تبليغ مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة”، مرددا أسطوانة نظام العسكر المشروخة التي يعتبر فيها قضية الصحراء “قضية تصفية إستعمار”، على حد زعمه.

وأردف الرئيس الجزائري في معرض تصريحاته الجديدة القديمة، أن كل الأطراف تقبل بالموضوع في إحالة على مغالطاته بخصوص “قضية تصفية الإستعمار”، مطالبا الأمم المتحدة بحل المسألة العالقة، مختتما بأن “الأمم المتحدة هي من يؤكد ذلك وليس الجزائر”، مضيفا أنه يقول ذلك دون أن يكون له ضغينة أو حقد على أي طرف كان، في إشارة للمملكة المغربية.

وختم عبد المحيد تبون فيما يتعلق بنزاع الصحراء بالقول أن المغاربة يبقون أشقاء وكذلك الصحراويون، معبرا عن أمله في إيجادهما لحل يرضيهما دون أن يفرض أي منهما حلا على الآخر ودون غالب أو مغلوب بل محتكمين للقانون الدولي، مبرزا أن مجلس الأمن الدولي إذا أراد تصور بلاده لقضية الصحراء فسوف يقدمها بلا تحفظ.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل

23/04/2024 21:51

“المحششين” بتعبير بنكيران يكردعون “ولي من أولياء الله” في الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة فاس الجنوبية