الرئيسية > آش واقع > كولر داخل سخون. ها علاش تلاقى صديق الملك
12/01/2018 14:15 آش واقع

كولر داخل سخون. ها علاش تلاقى صديق الملك

كولر داخل سخون. ها علاش تلاقى صديق الملك

الوالي الزاز -كود- العيون ///

تستمر الجولة التي يقودها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لملف الصحراء هورست مولر، منذ الثلاثاء الماضي، حيث التقى اليوم الجمعة، الرئيس الرواندي بول كاغامي بالعاصمة كيغالي.

وتباحث هورست كولر رفقة بول كاغامي حول ملف الصحراء ومستجداته الأخيرة على غرار أزمة الكركرات، والسبل الكفيلة بإيجاد تسوية سياسية للملف وفق رؤية الأمين العام التي تقوم على الدينامية والروح الجديدة

ويأتي اللقاء الذي جمع هورست كولر وبول كاغامي قبيل تسمية الرئيس الرواندي رئيسا للإتحاد الإفريقي في القمة الإفريقية المقبلة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في الفترة ما بين الثامن والعشرين والثلاثين من يناير الجاري.

وتزامن لقاء هورست كوار مع لقاء جمع اليوم الجمعة، بين وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ورئيس البعثة الأممية في الصحراء كولين ستيوارت بالرباط، والذي تداولا فيه المستجدات والإستفزازات الخطيرة لجبهة البوليساريو بمنطقة الكركرات، بالموازاة ورالي إفريقيا إيكو رايس، وخرقها لاتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة سنة1991 تحت الرعاية الأممية، حيث أكد وزير الداخلية استعداد المملكة للتعاون مع البعثة الأممية لتأدية المهام المنوطة بها، مشيرا أن خروقات جبهة البوليساريو في الكركرات تهديد حقيقي للسلم والأمن بالمنطقة وشمال إفريقيا، مبرزا أنها تضرب في العمق التوجهات الأممية القاضية بإيحاد تسوية سياسية لنزاع الصحراء.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك