الرئيسية > آش واقع > كورونا.. كثر من 150 بحار تخادت عيناتهم فميناء المرسى حدا العيون – تصاور
09/08/2020 16:30 آش واقع

كورونا.. كثر من 150 بحار تخادت عيناتهم فميناء المرسى حدا العيون – تصاور

كورونا.. كثر من 150 بحار تخادت عيناتهم فميناء المرسى حدا العيون – تصاور

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

باشرت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وجماعة المرسى ومندوبية الصيد البحري والجهات الطبية المختصة، اليوم الأحد، أخذ عينات المئات من البحارة ومهنيي الصيد البحري العائدين من عطلة عيد الأضحى.

ووقف والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، ورئيس جماعة المرسى، بدر الموساوي، على عملية أخذ العينات، إذ يندرج الإجراء في سياق السعي للحد من تفشي موجة جديدة من فيروس كورونا بالقطاع الحيوي في جهة العيون الساقية الحمراء.

وشملت عملية أخذ العينات أزيد من 150 بحارا بمراكب الصيد الساحلي صنف السردين، اولئك الذين سيعودون لممارسة نشاطهم بشكل سلس بعد التأكد من حالتهم الصحية وعدم حملهم لكوفيد-19 بعد العودة من بؤر تفشي الوباء بمدن الشمال.

وستستمر عملية أخذ عينات المهنيين والبحارة إلى حين إخضاع الكل لها، وذلك في إطار اتفاق بين ولاية الجهة والمهنيين لضمان عودة مطمئِنة لقطاع الصيد البحري على مستوى ميناء العيون الذي يضم أزيد من 2000 بحار بمراكب الصيد الساحلي صنف السردين وتأمين صحة البحارة والمواطن العادي.

ويعد قطاع الصيد البحري على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء رافعة حقيقية للتنمية السوسيو إقتصادية بالمنطقة، إذ يعمل فيه أزيد من 6000 بحار، وتستثمر موارده في تنمية الجهة.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر