الرئيسية > آش واقع > “كورونا” دايرة استنفار كبير فـ جهة بني ملال خنيفرة.. مجهودات لتسريع عملية التلقيح بعد تزايد عدد الحالات الجديدة
27/07/2021 15:20 آش واقع

“كورونا” دايرة استنفار كبير فـ جهة بني ملال خنيفرة.. مجهودات لتسريع عملية التلقيح بعد تزايد عدد الحالات الجديدة

“كورونا” دايرة استنفار كبير فـ جهة بني ملال خنيفرة.. مجهودات لتسريع عملية التلقيح بعد تزايد عدد الحالات الجديدة

أنس العمري – كود //

فيروس كورونا داير استنفار كبير ف جهة بني ملال ـ خنيفرة. فبعد محطة التعبئة للتحسيس بإلزامية التقيد بالتدابير الاحترازية لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، عقد لقاء آخر هم تسريع وتيرة التلقيح بالجهة.

اللقاء عقد، مساء أمس الاثنين، بمقر ولاية الجهة، وكان مع الممثلين المحليين لنقابات القطاع الصحي بإقليم بني ملال.

وخلال هذا اللقاء، الذي ترأسه والي جهة بني ملال ـ خنيفرة، الخطيب الهبيل، أكد الأخير أنه، رغم  المجهودات التي بذلها ولازال يبذلها كل المتدخلين المعنيين للحد من تفشي وباء “كوفيد -19″، فإن عدد الحالات الجديدة خصوصا في الأسابيع الأخيرة، عرفت منحى تصاعديا ينذر بانتكاسة جديدة قد تقضي على المكتسبات التي حققتها بلادنا في محاربة هذه الجائحة.

وأضاف أن المملكة المغربية انخرطت بتوجيهات ملكية، في حملة وطنية مجانية للتلقيح ضد فيروس كورونا، تستهدف جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمملكة وذلك لتحقيق المناعة لجميع السكان بالمغرب، مشيرا إلى أنه بفضل هذه الاستراتيجية والمقاربة الاستباقية حصل المغرب على إشادة دولية واسعة، ونال بها تنويها عاما ينضاف الى تميزه وحسن تدبيره في مواجهة جائحة كورونا بعد تفشيها في العالم بأسره.

كما دعا النقابات العاملة في القطاع الصحي إلى الانخراط الإيجابي في المجهود الجماعي الذي يهدف الى إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، خاصة من خلال تعبئة وتحسيس كل المنخرطين العاملين في هذا القطاع، ودعوتهم الى بذل المزيد من الجهود لتجاوز هذه المرحلة الصحية الاستثنائية ورفع التحدي الذي لازال يفرضه تفشي وباء كورونا، مضيفا أنه جرى اتخاذ إجراءات جديدة تروم التسريع من عملية التلقيح، من خلال تمديد الحيز الزمني اليومي لهذه العملية  باشتغال مراكز التلقيح من التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء، كما سيجري فتح مراكز كبيرة للتلقيح (Vaccinodromes) على مستوى كل أقاليم الجهة، لجعل عملية التلقيح أكثر مرونة وتمكين المواطنين من أخذ جرعات تلقيحهم في الآجال المحددة لهم.

هذا، وعرف هذا اللقاء تدخلات ممثلي النقابات العاملة في القطاع الصحي بإقليم بني ملال، والتي تمحورت كلها حول مطالب الشغيلة والإكراهات التي يعرفها القطاع الصحي بصفة عامة، حيث عبروا كلهم عن استعدادهم وانخراطهم اللامشروط في الجهود الرامية الى إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح، وذلك بتجاوز كل العقبات التي تحد من أداء العاملين في القطاع الصحي خلال هذه الفترة العصيبة التي تتطلب تجند كل المغاربة بدون استثناء.

يذكر أن هذا اللقاء شهد حضور المدير الجهوي والمندوب الإقليمي للصحة، ورؤساء المصالح الأمنية، وممثلي النقابات العاملة بالقطاع الصحي.

موضوعات أخرى

19/03/2024 13:50

النسخة 38 من ماراطون الرمال غتكون مشوقة ومنافسة قوية بين عدائين من جنسيات مختلفة وسط الصحرا المغربية

19/03/2024 13:11

أرقام رسمية.. غير 29,3 فالمية من المشتغلين اللي عندهوم التغطية الصحية واكثر من نصف المستأجرين معندهومش كونطرة عمل

19/03/2024 12:30

حوالي 35,3 % من النشيطين المشتغلين كيخدمو لمدة فايتة 48 ساعة فالسيمانة وها شحال اللي صرحوا أنهم ما يقدروش يوفقوا بين حياتهم الخاصة والمهنية

19/03/2024 12:00

نشاط عسكري ديال البحرية الملكية فالسواحل الجنوبية ديال بلادنا غيبقى 3 شهور وها البلايص لي خاص يبعدو منها الصيادة

19/03/2024 11:30

عدد من دوايات الخاصة بالأمراض المزمنة ما كيناش ف الفارماسيان.. آيت الطالب: شيرنا كميات كبيرة وها تفاصيلها