الرئيسية > آش واقع > كورونا حرر سكان درب الخير بعين الشق في كازا من “سوق موحا” بعد طول معاناة مع الروائح الكريهة والأزبال
31/03/2020 15:30 آش واقع

كورونا حرر سكان درب الخير بعين الشق في كازا من “سوق موحا” بعد طول معاناة مع الروائح الكريهة والأزبال

كورونا حرر سكان درب الخير بعين الشق في كازا من “سوق موحا” بعد طول معاناة مع الروائح الكريهة والأزبال

عبد الواحد ماهر – كود//

تفاعلت السلطات المحلية مدعومة بعناصر الامن والقوات المساعدة ،صباح اليوم التلاثاء 31 مارس 2020 الجاري، مع شكايات ساكنة درب الخير بشأن «سوق موحا» العشوائي المتواجد بشارع برشيد الذي كان مقامًا فوق حديقة عمومية ومخصص لبيع الخضر والفواكه والأسماك والزجاج .

واستعانت السلطات المحلية بجرافات وشاحنات وعمال النظافة و«الإنعاش الوطني » وأعوان السلطة ،لإزاحة أطنان من نفايات الخضر وبقايا الدجاج والأسماك وطاولات خشبية .
وظل «سوق موحا» يشكل منذ سنوات قنبلة بيئية بالنسبة للساكنة ،خصوصا في فصل الصيف مع ارتفاع الروائح الكريهة والبعوض، قبل أن يتحول أيضا خلال فترة الحجر الصحي التي يمر منها المغرب كإجراء احترازي لمواجهة تفشي فيروس كورونا ،إلى بؤرة لتخصيب الفيروس بوجود تجمعات بشرية عشوائية كما نشر موقع «كازا 24» في فيديو أمس الاثنين 30 مارس الجاري .

وحسب مصادرنا ،فإن منير حمو ،عامل مقاطعة عين الشق قام في وقت متاخر من مساء أمس بزيارة تفقدية للسوق وعاين بشكل شخصي الأوضاع التي يوجد عليها ليأمر بتفكيك هذارالسوق العشوائي الذي ظل يؤرق الساكنة المحيطة به منذ أزيد من عقد من الزمن .

إلى ذلك،تواصل السلطات المحلية بعمالة عين الشق ،صباح اليوم التلاثاء عملية تفريق الباعة المتجولين /القارين في بعض الأسواق العشوائية بتراب العمالة ،كما هو الشأن بالنسبة لسوق حي الشباب المتاخم لحي ياسمينة ،إذ تدخلت السلطة لتفريق الباعة المتجولين بشكل حبي وإقناعهم بالبيع بعيدا عن بعضهم البعض للحد من التجمعات البشرية ومن انتقال عدوى الإصابة بفيروس كوفيد 19 القاتل .

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 19:30

وزير الفلاحة: السيارات الايكولوجية اللي فالمغرب مصالحاش لقطاع الفلاحة وثمنها مرتفع ومقاداش تقطع المسافات الطويلة