الرئيسية > كود سبور > كورونا بعثر اوراق الكرة فالعالم…الجامعة ما عرفاش واش غادي تكمل البطولة وصعيب تبدا فهاد الظروف واللقب خاص يتعطى للوداد حسب القانون
04/04/2020 11:00 كود سبور

كورونا بعثر اوراق الكرة فالعالم…الجامعة ما عرفاش واش غادي تكمل البطولة وصعيب تبدا فهاد الظروف واللقب خاص يتعطى للوداد حسب القانون

كورونا بعثر اوراق الكرة فالعالم…الجامعة ما عرفاش واش غادي تكمل البطولة وصعيب تبدا فهاد الظروف واللقب خاص يتعطى للوداد حسب القانون

كود سبور//

الأندية العالمية مازال تعيش على وقع صدمة فيروس كورونا المستجد، بعدما بعثر أوراقها وخلاها تعاني كسادا ماليا غير مسبوق.

بزاف ديال الاتحادات الكروية بدات كتفكر في اعلان نهاية الموسم الكروي بحال بلحيكا، اللي عطات اللقب لصاحب الصف الأول، وهولندا أكدت أنها مازال ما قرراتش بعد في الكرة، لأن همها هو إنقاذ ضحايا هاد الفيروس القاتل.
وحتى في إنگلترا وفرنسا وإسبانيا مازال ماعروفش واش غادي تستأنف البطولة ام لا.

أما عندنا فالمغرب، فالجامعة ما عارفاش حتى هي واش البطولة غادي تستأنف أم غادي تعلن سنة بيضاء.

بزاف ديال السيناريوهات مطروحة إلا قررت السلطات المختصة استمرار الحجر وحالة الطوارئ مدة طويلة، حينها غادي يصعاب تنطلق البطولة من جدبد، لأن اللعابة خاصهوم على الأقل اسبوعين ديال لونتريمو باش يرجعوا الفيزيك، وإلا غادي تكون العديد من الاصابات في صفوف اللاعبين. باختصار المفيد غادي يكون من الصعب تبدا البطولة في هذه الظروف.

واش كايگول القانون في مثل هذه الحالات، اسبانيا مثلا كتعتبر صاحب الصف الأول هو البطل، بمعنى أن برشلونة الإسباني سيكون الفائز بالليغا الا قرر الاتحاد الاسباني عدم إتمام البطولة.

لهذا فالجامعة كتفكر جديا في هاد السيناريو يعني أنها غادي تعطي اللقب الوداد البيضاوي، باعتباره صاحب المركز الأول والقانون في جنبو، في الوقت اللي جهات أخرى تدفع في تجاه موسم ابيض، اي تعليق اللقب وحتى واحد ما ينزل أو يطلع، لكن هاد المقترح يقدر يكون بعيد يتحقق.

الأيام المقبلة غادي تكون حاسمة عند الجامعة لانه إذا استمر الحجر والحالة الطوارئ فمن الصعب استئناف البطولة، وما عليها إلا إعلان الوداد البيضاوي بطلا للموسم الحالي، حسب القوانين المنظمة.

موضوعات أخرى

28/03/2024 13:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا