الرئيسية > آش واقع > كوارث الصحة فالعيون. الشبكة المغربية لحقوق الانسان طالبات بتوفير الأوكسيجين والحق فالتطبيب للمواطنين
30/11/2020 10:20 آش واقع

كوارث الصحة فالعيون. الشبكة المغربية لحقوق الانسان طالبات بتوفير الأوكسيجين والحق فالتطبيب للمواطنين

كوارث الصحة فالعيون. الشبكة المغربية لحقوق الانسان طالبات بتوفير الأوكسيجين والحق فالتطبيب للمواطنين

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

دقت فعاليات حقوقية بجهة العيون الساقية الحمراء ناقوس الخطر جراء ما تصفه بالوضع الكارثي الذي يعيشه مستشفى مولاي الحسن بن المهدي في العيون، والنقص الحاصل في الأوكسيجين.

وفي هذا الصدد حذرت الشبكة المغربية لحقوق الأنسان ومحاربة الفساد بالمغرب فرع الجهات الجنوبية الثلاث، -حذرت- بناءً على متابعتها من الوضع الكارثي لمستشفى مولاي الحسن بن المهدي في العيون، والسكنة القلبية التي يعيشها، مشيرة لإحتجاج أطره الطبية والتعبير عن سخطهم جراء سوء تدبير إدار المستشفى لأزمة كورونا.

وحمّلت الشبكة في بيان لها توصلت “كود” بنسخة منه، المديرية الجهوية والإقليمية للصحة وإدارة مستشفى مولاي الحسن بن المهدي، مسؤولية سوء تدبير أزمة كورونا في ظل تزايد عدد الوفيات، مشددة على حق المواطنين في الصحة الذي يكفله الدستور وأكدته الخطابات الملكية.

ودعت الشبكة الوزارة الوصية ومختلف الفرقاء المحليين للتدخل العاجل قصد إنقاذ ما يمكن إنقاذه من أرواح المواطنين، حاثة على توفير جميع المُعدات الطبية اللازمة للتطبيب والعلاج ولاسيما الأوكسيجين.

وتشهد منصات التواصل الإجتماعي بالعيون حالة من الغليان جراء النقص الحاد في الأوكسيجين وعدد الأسرة بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي في العيون، إذ أشار روادها لإضطرار ذوي وأهالي المصابين بكورونا إلى تدبيره بطرقهم الخاصة وبمبالغ خيالية بعد عدم تمكن الجهات الطبية المختصة من توفيره والتزامها الصمت جراء الكارثة التي باتت تهدد حياة المواطنين، داعين وزارة الصحية للتدخل، وكذا تطبيق الجزاءات المنصوص عليها قانونا في حق المتسببين في الوضع الحالي.

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع