الرئيسية > تبركيك > كتضر الخصيتين وتنقص الحيوانات المنوية.. ردو بالكم من الكَلسة رجل فوق رجل
27/03/2023 06:00 تبركيك

كتضر الخصيتين وتنقص الحيوانات المنوية.. ردو بالكم من الكَلسة رجل فوق رجل

كتضر الخصيتين وتنقص الحيوانات المنوية.. ردو بالكم من الكَلسة رجل فوق رجل

وكالات//

بقدر ما أن جلسة ساق فوق ساق مريحة، إلا أنها مضرة. كبداية، تظهر الأبحاث أن الجلوس مع وضع ساق على أخرى، يمكن أن يزيد من عدم تحاذي الوركين أفقيا، حيث يكون أحدهما أعلى من الآخر.

كما أن الجرسة تغير السرعة التي يتحرك بها الدم عبر الأوعية الدموية في كل من الأطراف السفلية، ما قد يزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم، ما يمكن أن يسبب في زيادة ضغط الدم بسبب تجمع الدم في الأوردة واضطرار قلبك إلى العمل ضد ذلك.

وكلما جلست مع وضع ساق على أخرى لفترة أطول وفي كثير من الأحيان، زادت احتمالية حدوث تغييرات طويلة المدى في أطوال العضلات وترتيبات العظام في حوضك. ونظرا للطريقة التي يرتبط بها الهيكل العظمي معا، يمكن أن يتسبب تقاطع الساقين أيضا، في اختلال العمود الفقري والكتفين.

ومن المحتمل أن يصبح وضع رأسك خارج المحاذاة بسبب التغيرات لحاصلة في عظام الرقبة، حيث يعوض العمود الفقري للحفاظ على مركز الجاذبية لجسمك فوق الحوض.

ويؤدي الجلوس إلى زيادة درجة حرارة الخصيتين بمقدار 2 درجة مئوية ويمكن أن يؤدي تشابك الساقين إلى زيادة درجة حرارة الخصيتين بما يصل إلى 3.5 درجة مائوية. وتشير الدراسات إلى أن زيادة درجة حرارة كيس الصفن أو الخصية يمكن أن تقلل من عدد الحيوانات المنوية وجودتها.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه