الرئيسية > آش واقع > كتشعل العافية و من بعد تهضر على الأمن فالمنطقة.. الدزاير شاركات فاجتماع عسكري مع دول الساحل  فموريتانيا لمراقبة الحدود
10/02/2021 14:20 آش واقع

كتشعل العافية و من بعد تهضر على الأمن فالمنطقة.. الدزاير شاركات فاجتماع عسكري مع دول الساحل  فموريتانيا لمراقبة الحدود

كتشعل العافية و من بعد تهضر على الأمن فالمنطقة.. الدزاير شاركات فاجتماع عسكري مع دول الساحل  فموريتانيا لمراقبة الحدود

محمود الركيبي – مكتب العيون //

عرضت الجزائر على قيادات الأركان فى دول الساحل (موريتانيا، مالي، بوركينا فاسو، النيجر، تشاد) التنسيق فى مراقبة الحدود المشتركة، وضرورة تضافر الجهود في إطار ما أسمته “تعاون واضح وصريح بين الدول الأعضاء”.

الجزائر التي يشارك جيشها في اجتماع قيادات الأركان بدول الساحل، ممثلا بالجنرال محمد قايدي رئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش، أشارت إلى أن هذا التعاون والتنسيق “يرتكز خاصة على تبادل المعلومات وتنسيق الأعمال على طرفي الحدود، بالاعتماد أولا، على الوسائل والقوى الذاتية”.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، فقد أكد اللواء محمد قايدي خلال تدخله، على حرص القيادة العليا للجيش الجزائري، على “المحافظة على إطار التعاون المتمثل في لجنة الأركان العملياتية المشتركة، والذي من خلاله يتبادل رؤساء الأركان لجيوش بلدان الميدان التحاليل والآراء بكل حرية حول المواضيع المتعلقة بالمجال الأمني في المنطقة”.

دعوة الجزائر دول الساحل التي تضم موريتانيا، إلى التنسيق والتعاون لضبط الحدود، يتناقض والمواقف الجزائرية الأخيرة، التي باركت قيام جبهة البوليساريو شهر أكتوبر الماضي بإغلاق الطريق الرابطة بين المعبر الحدودي الكَركَارات و معبر النقطة 55 عند الحدود الشمالية لموريتانيا مع المغرب، وقيامها بتحركات من شأنها زعزعة الإستقرار بهذه الحدود، وهو ما دفع نواكشوط إلى تعزيز إجراءاتها وتدابيرها عن حدودها الشمالية، حيث أعلنت شمال البلاد “منطقة حساسة”.

موضوعات أخرى

24/04/2024 03:00

السعودية طلبات كثر 33 ألف واحد يرجع طوموبيلاتهم “الهاي كلاس”.. مهددين بالكسايد ومشاهير ونجوم حتى هما معنيين

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي