الرئيسية > آش واقع > قيادي في أمانة “البيجيدي” لـ”كود”: “الاستقرار” و”الخوف” خلا العثماني يصدر بلاغ اتهام العدل والإحسان بتحريض طلبة الطب
14/06/2019 15:30 آش واقع

قيادي في أمانة “البيجيدي” لـ”كود”: “الاستقرار” و”الخوف” خلا العثماني يصدر بلاغ اتهام العدل والإحسان بتحريض طلبة الطب

قيادي في أمانة “البيجيدي” لـ”كود”: “الاستقرار” و”الخوف” خلا العثماني يصدر بلاغ اتهام العدل والإحسان بتحريض طلبة الطب

كود الرباط//

فسر قيادي في الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، الخطوة التي أقدم عليها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بتوقيع بلاغ مجلس الحكومة المنعقد يوم أمس الخميس، يتضمن اتهاما مباشرا لجماعة “العدل والاحسان” بالوقوف وراء الاحتقان الذي تعرفه كليات الطب والصيدلة بالمغرب، (فسر) بأنها الخوف من “دوافع” معينة جعلت العثماني يصدر بلاغ بهذا الشكل.

ومن هذه الدوافع يقول المصدر، الاستقرار، بحيث ترى جهات في الدولة أن الاحتجاجات التي تعرفها كليات الطب وباقي القطاعات لا تساعد على “الاستقرار” في البلد، وهو أبرز سبب دفع العثماني إلى إصدار هذا البلاغ.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن “البلاغ سيء للغاية ويساهم في مزيد من الاحتقان”، مضيفا :”نحن في الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية نقدر الصعوبات التي تمر منها الحكومة لكن لا يمكن أن نقبل بهذا الارتباك الواضح في التعامل مع قضية بسيطة يعرفها الكل ومتعلقة بخلافات حول بعض المطالب التي ينادي بها طلبة الطب”.

وكشف المصدر نفسه أن الاجتماع ستعقده الأمانة العامة لحزبه يوم الاثنين المقبل، سيناقش بالتفاصيل هذا القرار، لأنه “قرار غير حكيم ويستد إلى مبررات غير معقولة بالإضاف إلى وجود تضييق غير مسبوق على أباء وأولياء الطلبة الذي يدرسون في كليات الطب والصيدلة”.

وأفاد ذات المصدر أن فريقا البيجيدي بمجلس النواب ومجلس المستشارين، سيتصدون لهذا القرار الحكومة بالمطالبة بتوضيحات كافية من رئيس الحكومة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 19:30

وزير الفلاحة: السيارات الايكولوجية اللي فالمغرب مصالحاش لقطاع الفلاحة وثمنها مرتفع ومقاداش تقطع المسافات الطويلة