الرئيسية > آش واقع > قيادي استقلالي فقلب فضيحة نصب واحتيال كبيرة.. مغاربة من الخارج فجرو فوجهو فضيجة “دارنا جديدة” فالعرائش.. ومحمد سعود لـ”كود”: مزايدات سياسية
20/10/2020 16:30 آش واقع

قيادي استقلالي فقلب فضيحة نصب واحتيال كبيرة.. مغاربة من الخارج فجرو فوجهو فضيجة “دارنا جديدة” فالعرائش.. ومحمد سعود لـ”كود”: مزايدات سياسية

قيادي استقلالي فقلب فضيحة نصب واحتيال كبيرة.. مغاربة من الخارج فجرو فوجهو فضيجة “دارنا جديدة” فالعرائش.. ومحمد سعود لـ”كود”: مزايدات سياسية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

أعلنت التنسيقية لمساندة ضحايا مغاربة العالم والمتعاطفين مع ضحايا سكن مشروع “قلب المدينة” بمدينة العرائش أنها تستعد لتوقيع عريضة إلكترونية مفتوحة موقعة من طرف الآلاف موجهة الى الملك محمد السادس، ومراسلة ديوان المظالم والديوان الملكي في الموضوع تضامنا مع ضحايا سكن “قلب المدينة”.

وتتهم التنسيقية القيادي محمد سعود، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بالنصب والاحتيال في مشروعه السكني المسمى قلب المدينة بالعرائش.

وأكدت أنه منذ قرابة 15 سنة، أطلق سعود مشروعا سكنيا وسط مدينة العرائش عبارة عن مجمع سكني يضم العديد من العمارات السكنية والمحلات التجارية، غير أن عددا من مغاربة وقعوا ضحايا الاحتيال والنصب “بعدما سلموه مدخراتهم لسنوات طوال من العمل بالمهجر رغبة في الظفر بشقة في سكن قلب المدينة لكن صاحب المشروع.

وأشار إلى انه بعد أن سلب منهم أموالهم مقابل عقود اقتناء، عمد إلى توقيف المشروع السكني ضاربا بعرض الحائط التزاماته التي تعاقد بشأنها مع هؤلاء”.

وأفاد المتضررون أنه بعد “عدة سنوات على سياسة التسويف والتماطل، لجأ المتضررون إلى المحاكم بعد اقتناعهم بأنهم تعرضوا لعملية نصب واحتيال، خصوصا وأن المعني بالأمر أصبح يعتبر نفسه محصنا بعضويته في اللجنة التنفيذية لحزب الميزان.

في مقابل ذلك، نفى الاستقلالي سعود تورطه في هذه الاتهامات، مؤكدا في اتصال أجرته معه “كود” بالقول: “هادشي مكاينش منو ومكاين لا شكاية ولا تنسيقية وكولشي “فايك نيوز”.

وأضاف قائلاً: “هادشي كولو كيبقا مزايدات سياسية والهضرة وصافي. وكلما اقتربت الانتخابات كيبداو يطلقو هاد الأكاذيب، لكن مكاين حتى شي حاجة من هادشي ومع آسف مواقع إلكترونية تروج لهادشي ولا نعرف من يقف وراءها”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف