الرئيسية > آش واقع > قيادة “الاستقلال” للباطرونا: كنحذرو من خطورة زواج المال والسياسة وخاص التعددية فالتمثليات ديال الباطرونات
16/02/2021 14:10 آش واقع

قيادة “الاستقلال” للباطرونا: كنحذرو من خطورة زواج المال والسياسة وخاص التعددية فالتمثليات ديال الباطرونات

قيادة “الاستقلال” للباطرونا: كنحذرو من خطورة زواج المال والسياسة وخاص التعددية فالتمثليات ديال الباطرونات

كود الرباط//

نبهت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إلى خطورة سعي الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى تعديل  القوانين بهدف حرمان أعضائها الراغبين في الترشح من حقهم الدستوري في الانتماء السياسي الذي يكفله الدستور وجميع المواثيق الدولية تحت ذريعة الحياد، وهو “ما يعتبر خرقا لمبادئ الدستور وعملا تمييزيا مخالفا للقوانين” وفق بلاغ اللجنة التنفيذية.

وحذرت قيادة الاستقلال من “مغبة الزج بالاتحاد العام لمقاولات المغرب لخوض حروب سياسية بالوكالة لفائدة حزب معين، وتفصيل قوانينه لخدمة أغراض سياسية وانتخابوية، وهو ما سيتصدى له حزب الاستقلال انطلاقا من حرصه على الحياد التي تميزت به هذه المنظمة المهنية قبل أن يتم اختراقها من الحزب المعلوم واقحامها في حسابات سياسية”.

ودعت قيادة الاستقلال إلى ضمان تمثيلية جميع المنظمات المهنية للمشغلين بمجلس المستشارين وعدم احتكار التمثيل من طرف هيئة واحدة.
وجاء في البلاغ “تجدد اللجنة التنفيذية إثارة الانتباه إلى خطورة تحالف المال والسياسة في البرلمان من أجل ممارسة الضغط لتمرير تعديلات على القوانين لخدمة المصالح الخاصة لبعض الشركات بعينها وتعزيز هيمنتها واحتكارها للسوق، وهو ما يتنافى مع مبادئ الدستور الذي ينص على المساواة والمنافسة الحرة والشريفة”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك