الرئيسية > آش واقع > قوالب البوليساريو.. جابت مناصريها يستافزو القوات المسلحة حدا الجدار الأمني – تصاور
12/09/2020 10:30 آش واقع

قوالب البوليساريو.. جابت مناصريها يستافزو القوات المسلحة حدا الجدار الأمني – تصاور

قوالب البوليساريو.. جابت مناصريها يستافزو القوات المسلحة حدا الجدار الأمني – تصاور

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

تواصل جبهة البوليساريو سلسلة إستفزازاتها مع قرب شهر أكتوبر موعد مناقشات مجلس الأمن الدولي حول نزاع الصحراء، آخرها تسخير عدد من مناصريها لإستفزاز القوات المسلحة الملكية على مقربة من الجدار الأمني، الجمعة.

وعمد الموالون على جبهة البوليساريو على إستفزاز عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطين الجدار الرملي، حيث رددوا شعارات معادية للوحدة الترابية الملكية ورفعوا أعلامها مع التهجم لفظيا على الجنود، بيد أن عناصر القوات المسلحة الملكية حافظوا على إنضباطهم و برودة أعصابهم مُقدمين على تأمين الجدار الأمني دون أن ينساقوا خلف تلك الإستفزازات.

وتعمل جبهة البوليساريو على تأمين زيارات دورية لمناصريها للجدار الأمني، إذ يقوم هؤلاء بمحاولة استفزاز القوات المسلحة الملكية، بل وتتطور الأمور في بعض الأحيان للرشق بالحجارة على مرأى ومسمع من عناصر البعثة الأممية في الصحراء “المينورسو” التي تعمل على تمشيط المنطقة لمراقبة مدى إلتزام المملكة المغربية والجبهة باتفاقية وقف إطلاق النار.

وتأتي الخطوة أياما قليلة بعد إقدامها على تسخير موالين آخرين لها لإغلاق معبر الكَركَرات، قبل تدخل عناصر البعثة الأممية “المينورسو” الذين أكدوا عدم قانونية عرقلة الحركة المدنية والتجارية في المنطقة بناء على تقارير سابقة للأمين العام للأمم المتحدة وقرارات لمجلس الأمن الدولي.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري