الرئيسية > آش واقع > قضية 250 مليون.. الطالبي العلمي لـ”كود”: رفعت دعوى ضد مروجي الملف ومغاديش نرد حتى يقول القضاء كلمتو
01/07/2020 19:30 آش واقع

قضية 250 مليون.. الطالبي العلمي لـ”كود”: رفعت دعوى ضد مروجي الملف ومغاديش نرد حتى يقول القضاء كلمتو

قضية 250 مليون.. الطالبي العلمي لـ”كود”: رفعت دعوى ضد مروجي الملف ومغاديش نرد حتى يقول القضاء كلمتو

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة سابقا، والقيادي البارز في حزب “التجمع الوطني للأحرار”، في تصريح خص به “كود”، بخصوص ترويج “وجود تقرير للمفتشية العامة لوزارة العامية يتحدث عن خروقات قام بها أثناء توليه المنصب الوزاري، (قال) “إن “الملف بيد القضاء”.

وأكد العلمي لـ”كود” أنه رفع دعوى قضائية ضد مروجي “نسخة” من تقرير يدينه، دون التأكد من صحته.

وقال العلمي لـ”كود” :”ميمكنش نعلق دبا على الملف حتى يقول القضاء كلمتو ضد المروجين لهادشي”.
وإلى ذلك علمت “كود” من مصادر مطلعة أن قيادة “الحمامة” غاضبة من “الاستغلال” السياسي لفقرة من تقرير لم يتم التأكد من صحته أو زيفه.

وكان الطالب القيادي التجمعي قال في توضيح له توصلت لـ”كود” :”لن يرهبني أحد بمجرد تصريح أو تهديد مادام الخبر زائفا ولا يستند على حجج، وكفى من هذا السلوك الذي أصبح يتاجر بالمؤسسات وخصوصا اللجان الاستطلاعية”. في اشارة الى وهبي.

وتابع الطالبي في ذلت التوضيح :”وأقول للأستاذ وهبي المحامي، الذي لوح بالمطالبة بتشكيل لجنة استطلاعية حول المنصة الالكترونية لتدبير برنامج التخييم، وبصفته مسؤولا سياسيا أيضا، أن يتحلى بالمسؤولية المطلوبة في تقصي الحقائق قبل اتخاذ المواقف عوض الانصياع وراء الأخبار الزائفة والتي يقف وراءها منطق تصفية الحسابات السياسوية، ما عدا إذا كان الأستاذ وهبي هو الآخر يريد أن يدخل في هذه اللعبة القدرة، ولا أعتقد ذلك”.

وأضاف المتحدث :”أما أولئك الذين يروجون لهذه البهلونيات فأقول لهم القضاء بيننا وخصوصا وأنه لا تربطني أية علاقة بهذا الملف”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس