الرئيسية > آش واقع > قضية مقتل الطالب آيت الجيد.. هيئة دفاع حامي الدين: المحكمة بان ليها كاينة تناقضات فتصريحات الشاهد وكان عليها تديرو فالحراسة النظرية
24/05/2022 20:30 آش واقع

قضية مقتل الطالب آيت الجيد.. هيئة دفاع حامي الدين: المحكمة بان ليها كاينة تناقضات فتصريحات الشاهد وكان عليها تديرو فالحراسة النظرية

قضية مقتل الطالب آيت الجيد.. هيئة دفاع حامي الدين: المحكمة بان ليها كاينة تناقضات فتصريحات الشاهد وكان عليها تديرو فالحراسة النظرية

عمر المزين – كود //

قال المحامي عمر حالوي، عضو هيئة دفاع عبد العالي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية، إن الشكاية التي وضعت في مواجهة موكله “لا ترتكز على أساس قانوني وواقعي”.

وذكر المحامي حالوي، في تصريحات صحفية بعد الانتهاء من جلسة محاكمة موكله، أن الشكاية المذكورة “بنيت على شهادة شاهد، الذي اتضح أن تصريحاته متناقضة بأكملها ولا أساس لها”، حسب قوله.

وأضاف حالوي: “أظن أن المحكمة شكلت قناعتها وأن كل ما قاله الشاهد أقل ما يمكن قوله بهتان. الآن ننتظر من غرفة الجنايات الابتدائية أن تنصف حامي الدين بسقوط المتابعة نظرا لسبقية البث أو البراءة”.

وأوضح المتحدث في نفس السياق أنه اتضح أن “الشاهد طرف وخصم”، مؤكدا أن “هناك تناقضات صارخة في تصريحاته أمام المحكمة، ظهرت جليا للمحكمة”، وأضاف ذات المحامي: “كان يتعين على المحكمة وضع الشاهد تحت الحراسة النظرية وترتيب الآثار القانونية في حقه”.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قررت تأجيل ملف حامي الدين الذي استنطقته لأزيد من ساعتين، كما استمعت إلى الخمار الحديوي الشاهد الوحيد في قضية مقتل الطالب اليساري آيت الجيد محمد بنعيسى.

موضوعات أخرى

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر

18/03/2024 22:00

قضية التيك توكر “ايمان كوين” اللي خرجات كتقول غاتنتاحر وتقتل ولادها معها.. البوليس داير خدمتو وكيستامع ليها