الرئيسية > آش واقع > قضية مشروع “باديس”.. العلمي وغنام يستأنفون الأحكام الصادرة في حقهما ومقرب منهما: الدفاع غادي يتشبث بجميع الدفوع الشكلية
11/02/2020 17:50 آش واقع

قضية مشروع “باديس”.. العلمي وغنام يستأنفون الأحكام الصادرة في حقهما ومقرب منهما: الدفاع غادي يتشبث بجميع الدفوع الشكلية

قضية مشروع “باديس”.. العلمي وغنام يستأنفون الأحكام الصادرة في حقهما ومقرب منهما: الدفاع غادي يتشبث بجميع الدفوع الشكلية

عمـر المزيـن – كود الرباط//

بعد الحكم عليهما بالسّجن النافذ لمدة سنة مع أداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم، قرر كل من أنس العلمي، المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، وزميله علي غنام المدير السابق للشركة العامة العقارية، استئناف الحكمين الصادرين في حقهما.

وقالت مصادر مقربة من العلمي وغنام، لـ”كود”، إن هيئة دفاعهما ستتشبث بجميع الدفوع الشكلية التي سبق أن تقدموا بها أمام الغرفة الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بفاس، إذ ينتظر أن يتعين الملف من جديد أمام غرفة الجنايات الاستئنافية.

وتُوبع العلمي وزميله غنام، بجنحة “التصرف في مال بسوء ممن سبق له التعاقد معهم بشأنه”، طبقا للفصل 542 من القانون الجنائي بعد إعادة تكييّف المتابعة في حقهما، فيما قررت هيأة الحكم برئاسة القاضي محمد اللّحية تبرئية جميع المتهمين من المنسوب إليهم.

وحرص العلمي وغنام أثناء الاستماع إليهما على تأكيد عدم وجود أي علاقة مباشرة لهما في مشروع “باديس” بالحسيمة، مؤكدين أن وظيفتهما إدارية محظة ولتنمية مختلف المشاريع التابعة لـ60 شركة تابعة بشكل مباشر لصندوق الإيداع والتدبير، سيما أن مهمتهما تقتصر فقط على ما هو إداري.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي