الرئيسية > آش واقع > قضية الشفرة ديال صندوق انتخابي فـ تاونات كبرات.. الملف خرج من ابتدائية المدينة وداز لاستئنافية فاس
31/08/2021 14:20 آش واقع

قضية الشفرة ديال صندوق انتخابي فـ تاونات كبرات.. الملف خرج من ابتدائية المدينة وداز لاستئنافية فاس

قضية الشفرة ديال صندوق انتخابي فـ تاونات كبرات.. الملف خرج من ابتدائية المدينة وداز لاستئنافية فاس

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” أن المحكمة الابتدائية بمدينة تاونات، صرحت أمس الإثنين، بعدم الاختصاص للنظر في قضية السطو على صندوق انتخابي في الانتخابات المهنية الأخيرة قبل فرز أوراق التصويت الموجودة بداخله بجماعة “لغوازي”.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن ابتدائية تاونات صرحت بعدم الاختصاص للنظر في القضية، وأحالت الملف على محكمة الاستئناف بمدينة فاس، مع إبقاء المتهمين الثلاثة رهن الاعتقال الاعتقال الاحتياطي.

وينتظر أن يحال المتهمين الثلاثة على النيابة العامة المختصة باستئنافية فاس بعد انتهاء آجال الطعن في القرار الصادر عن ابتدائية تاونات، قبل تسطير المتابعة في حقهم وإحالتهم على غرفة الجنايات الابتدائية للشروع في محاكمتهم طبقا للقانون.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة تاونات قد تابع المتهمين من أجل “الاستيلاء على صندوق الاقتراع قبل فرز أوراق التصويت الموجودة بداخله وحمل أسلحة ظاهرة أو أدوات تشكل خطرا على النظام العام داخل قاعة التصويت والقيام بمناورة يراد بها تغيير او محاولة تغيير نتيجة الاقتراع”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري