الرئيسية > آش واقع > قضية أكبر عصابة للتسويق الهرمي” فجهة فاس.. مستخدمات فوحدات فندقية معروفة غادي يسمعو احكامهم بعدما دخل الملف للمداولة
28/03/2023 12:50 آش واقع

قضية أكبر عصابة للتسويق الهرمي” فجهة فاس.. مستخدمات فوحدات فندقية معروفة غادي يسمعو احكامهم بعدما دخل الملف للمداولة

قضية أكبر عصابة للتسويق الهرمي” فجهة فاس.. مستخدمات فوحدات فندقية معروفة غادي يسمعو احكامهم بعدما دخل الملف للمداولة

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قررت زوال أمس الإثنين، إدراج القضية التي يتابع فيها 6 أشخاص، من بينهم أربعة مستخدمات بوحدات فندقية مصنفة بجهة فاس، على خلفية تورطهم في قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال على طريقة ما يعرف بـ”التسويق الهرمي”، في المداولة للنطق بالحكم الأسبوع المقبل.

ويتابع المتهمين من طرف وكيل الملك من أجل “النصب واقتراح قيام مستهلك بجمع اشتراكات ناتجة عن تزايد هندسي لعدد الأشخاص المشتركين وبالبيع بالشكل الهرمي والمشاركة في جريمة النصب”.

وكان المتهم الرئيسي في القضية قد اعترف بترويج أزيد من 500 مليون سنتيم والسطو عليه، مؤكدا إرجاع أزيد من 300 مليون لشركائه في القضية.

عدد ضحايا عصابة النصب والاحتيال على طريقة “التسويق الهرمي” في مدينة فاس، كان قد ارتفع إلى أزيد من 55 ضحية، تم الاستماع إليهم من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وكانت “كود” قد توصلت بمعطيات مثيرة عن عمليات النصب والاحتيال التي تعرض لها عشرات المواطنين، أغلبهم مستخدمون في وحدات فندقية توجد وسط المدينة، من بينها مؤسسة سياحية تعمل بها إحدى المتهمات وهي مستشارة جماعية.

المستشارة الجماعية المذكورة وبحكم معرفتها المسبقة بجميع الضحايا والثقة التي كانوا يضعونها فيها استطاعت اقناعهم بكونها لها علاقة بشركة استثمار وتسويق، حيث يتمكن المساهم فيها من جني أرباح خيالية وهمية بشكل آني قد تصل إلى 40 في المائة من المبلغ المستثمر من عمليات تجارية مزيف.

وذكرت المصادر أن المستشارة الجماعية لكي تحبك خطتها الجهنمية قامت في أول الأمر بتسليم أرباح مهمة لمجموعة من المساهمين لطمأنتهم وكسب ثقتهم وحتى يقوموا باستثمار مبالغ مهمة، وبالفعل هذا ما حصل حيث قام الضحايا بتسليمها مبالغ بالملايين، قبل أن تكشف التحريات الأمنية إلى تورط متهمين آخرين معها.

موضوعات أخرى

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر

24/04/2024 12:30

البام مربحش الاحرار فالانتخابات الجزئية..كيفاش تيار بنت الباشا باغي يسوق انتصار وهمي على قبل استعدادات 2026

24/04/2024 12:00

قرار بتجميد الكونط بونكير ديال بيكي بسباب التحقيق فصفقة سعودية لاستضافة السوبر الإسباني