الرئيسية > آش واقع > قضاة المغرب كاعيين على الاعتداءات المعنوية اللي كيتعرضو ليها: عدم التعامل مع هاد الظاهرة بالحزم كيساهم فانتشارها
25/09/2022 13:20 آش واقع

قضاة المغرب كاعيين على الاعتداءات المعنوية اللي كيتعرضو ليها: عدم التعامل مع هاد الظاهرة بالحزم كيساهم فانتشارها

قضاة المغرب كاعيين على الاعتداءات المعنوية اللي كيتعرضو ليها: عدم التعامل مع هاد الظاهرة بالحزم كيساهم فانتشارها

كود كازا///

أعلن “نادي قضاة المغرب” عن رصده للعديد من حالات الاعتداءات المعنوية على القضاة بمناسبة أدائهم لمهامهم القضائية بمختلف مراكزهم ومسؤولياتهم، وتعريضهم للقذف والتشهير والتهجم عليهم وعلى عوائلهم (حالة النائب الأول لوكيل الملك بابتدائية فاس نموذجا).

المكتب التنفيذي للنادي اعتبر أن “هذه الاعتداءات، ونظرا لارتباطها بأداء القضاة لمهامهم القضائية، تشكل تهديدا صريحا لاستقلاليتهم وتجردهم وحيادهم، كما أن لها تداعيات سلبية على سمعة وهيبة ووقار المؤسسة القضائية”.

كما أكد النادي في بلاغ له، توصلت به “كود”، أن عدم التعامل مع هذه الظاهرة بالحزم القانوني المطلوب، من شأنه أن يساهم في استفحالها واستشرائها.

ودعا النادي الجهات المختصة، بشكل استعجالي، إلى إعادة الاعتبار لكرامة القضاة ضحايا هذه الاعتداءات والإهانات، وذلك بالكشف العلني عن حقيقة ما اتّهموا به في حال إجراء بحث بخصوصه، ثم ترتيب الآثار القانونية على ذلك بما فيها تفعيل مبدأ حماية القضاة المنصوص عليه في مقتضيات المادة 39 من النظام الأساسي للقضاة.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو