الرئيسية > آش واقع > قبل اكتوبر. بوريطة تلاقى كَوتيريس والمغرب منخارط بإيجابية فنزاع الصحرا
27/09/2019 19:30 آش واقع

قبل اكتوبر. بوريطة تلاقى كَوتيريس والمغرب منخارط بإيجابية فنزاع الصحرا

قبل اكتوبر. بوريطة تلاقى كَوتيريس والمغرب منخارط بإيجابية فنزاع الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

اجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، قبل قليل من مساء الجمعة، لقاءً رفيعا رفقة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، على هامش إنعقاد الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وإستعرض ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، خلال محادثاته بمعية أنطونيو كَوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، جملة من الملفات ذات الإهتمام المشترك على غرار مسألة مكافحة الإرهاب والتنمية والجهود المغربية المبذولة لإستتباب الأمن والسلم بالعالم، فضلا عن  تبادل وجهات النظر فيما يخص تعزيز العلاقات المغربية- الأممية.

ووقع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، بسجل ضيوف الأمين العام للأمم المتحدة، قبل تخصيص الجانبين جزءا من اللقاء لبحث وتدارس إخر مستجدات ملف الصحراء، حيث شدد ناصر بوريطة على إنخراط المملكة الإيجابي في العملية السياسية التي تخص نزاع الصحراء انطلاقا من مبادرة الحكم الذاتي المقدمة سنة 2007 والمحددات الأربع التي سبق للملك محمد السادس تحديدها في منطوقه السامي، وكذا إستحضرا مجمل الإكراهات التي تواجه العملية السياسية بعد استقالة المبعوث الشخصي السابق هورست كولر.

ويذكر ان الإجتماع الرفيع يسبق  تقديم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، لتقريره حول الحالة في الصحراء، ثم أياما من انطلاق المشاورات حول الملف بمجلس الأمن الدولي قبل إعتماد قرار المجلس في 31 أكتوبر المقبل، تحت رئاسة جنوب إفريقيا.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي