الرئيسية > تبركيك > قاضٍ بمحكمة النقض حاطّين عليه… شفروه وشعلو ليه العافية فدارو شحال من مرة والودادية الحسنية ديال القضاة صعدات +صور
23/01/2018 17:19 تبركيك

قاضٍ بمحكمة النقض حاطّين عليه… شفروه وشعلو ليه العافية فدارو شحال من مرة والودادية الحسنية ديال القضاة صعدات +صور

قاضٍ بمحكمة النقض حاطّين عليه… شفروه وشعلو ليه العافية فدارو شحال من مرة والودادية الحسنية ديال القضاة صعدات +صور

كـود : عمـر المزيـن//

أعرب المتكب الجهوي للودادية الحسينة للقضاة بالدار البيضاء عن تضمانه المطلق مع القاضي علال باحبيبي، المستشار بمحكمة النقض، إزاء الفعل الجرمي الذي طال بكل سفالة حرمة منزله، وممتلكاته الخاصة، معبرا عن استعداده عبر جميع أعضائه لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة المطلوبة لتجاوز هذه الأزمة.

وأكد المكتب أنه “إن كانت من أوكد واجبات القاضي، هي حماية حقوق الأشخاص والجماعات وحرياتهم وأمنهم القضائي، وتطبيق القانون، طبقا للفصل 117 من الدستور، فمن باب أولى أن يتم حماية حقوق القاضي نفسه وحريته وأمنه القضائي، متى تمّ المس بها والاعتداء عليها.

ودعت السلطات المختصة إلى تحمل مسؤوليتها في التدخل العاجل والمباشر لضمان الحياة الفورية للقاضي المعني وأسرته، من أي اعتداء جرمي جديد قد يطاله، والذي لا يعلم حقيقة خلفياته وأبعاده، خاصة وأن القاضي المجني عليه، يمارس مهامه كمستشار بمحكمة النقض، وكذا ضمان إجراء بحث ناجع وفعال، وتقديم الجاني أو الجناة في أقرب وقت أمام العدالة، لينالوا جزاءهم القانوني.

وقد شكّل المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة لجنة من طرف أعضائه لمتابعة الموضوع عن كتب، حتى يتسنى اتخاذ المتعين قانونا في الإبان المناسب. وكان المستشار بمحكمة النقض باحبيب قد تعرض لاعتداءت إجرامية همّت سرقة منزله ولعدة مرات وإضرام النار به.

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل