الرئيسية > آش واقع > “قادمون/قادرون” يشرعون في مسلسل إصلاح النقابة الوطنية للتعليم العالي (بيان)
20/04/2017 09:26 آش واقع

“قادمون/قادرون” يشرعون في مسلسل إصلاح النقابة الوطنية للتعليم العالي (بيان)

“قادمون/قادرون” يشرعون في مسلسل إصلاح النقابة الوطنية للتعليم العالي (بيان)

 

أنس العمري///

 

 

أعلن التيار التصحيحي داخل النقابة الوطنية للتعليم العالي (قادمون/ قادرون) عن انطلاق أولى الخطوات الفعلية في مسلسل الإصلاح، بعد اختيار أعضاء السكرتارية، بإصدار بيان النشأة.

 

البيان، الذي توصلت “كود” بنخسة منه، أكد فيها أصحاب المبادرة، التي تحمل “قادمون بالصفة – قادرون على تدبير مطالب الوظيفة”، أكد أن “التيار يصطف بمواقف قطعية ضد ممارسة الظلم والفساد في المواقع والإستبداد بالكراسي والمناصب، مواقف لا تقبل أيضا المساومة على القضايا الوطنية ذات الطابع الحقوقي والمدني والنقابي والإجتماعي”، مبرزا أيضا أنه “يتوخى وضع إستراتيجية تحصينية في مقابل سياسة الإختراق التي تعرضت لها البنيات التنظيمية للنقابة الوطنية للتعليم العالي من ذوي المصالح الشخصية الضيقة ذات الأبعاد الوصولية والإنتهازية”.

 

كما أشار إلى أن التيار “يبتغي فتح المجال للآخر من الجيل الجديد لأساتذة التعليم العالي للمساهمة بآرائه وتصوراته في تدبير المرحلة من داخل الأجهزة النقابية، ويدعو إلى وضع حد لفكر الهيمنة وأسلوب الإلغاء والإقصاء وممارسة الريع ويرفع الصوت عاليا وقوله كفى من ثقافة الكواليس وصناعة قضايا التدليس”، مؤكد عدم تبعيته “لأي تنظيم أو حزب سياسي، وإنما يمثل الجسد الجامعي في نبضه وحركيته وتطلعاته”.

 

بيان النشأة

 

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا