الرئيسية > آش واقع > فيه بوليس خدامين فالمطار وموظفة عمومية.. ريزو ديال الحريكَ طاح فمراكش بعدما حصلو جوج خارجين بوراق مزورة
12/05/2022 14:20 آش واقع

فيه بوليس خدامين فالمطار وموظفة عمومية.. ريزو ديال الحريكَ طاح فمراكش بعدما حصلو جوج خارجين بوراق مزورة

فيه بوليس خدامين فالمطار وموظفة عمومية.. ريزو ديال الحريكَ طاح فمراكش بعدما حصلو جوج خارجين بوراق مزورة

عمر المزين – كود //

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بنفس المدينة، يوم أمس الأربعاء 11 ماي الجاري، 7 أشخاص، وهم موظفا شرطة يعملان بمطار مراكش-المنارة ومواطنين مغربيين مقيمان بالخارج وموظفة عمومية وإثنان من المرشحين للهجرة السرية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والتزوير واستعماله والمشاركة.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية بمطار مراكش-المنارة الدولي قد أسفرت عن توقيف شخصين في حالة تلبس بمحاولة الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الأوروبية، باستعمال وثائق هوية أجنبية واختبارات مزيفة للكشف عن فيروس “كوفيد-19”.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في إطار هذه القضية من توقيف مواطنين مغربيين مقيمين بالخارج يشتبه في تورطهما في توفير هذه الوثائق المزورة، فضلا عن توقيف مفتش شرطة ومقدم شرطة يعملان بمطار مراكش المنارة وموظفة بإحدى الإدارات العمومية بنفس المدينة، وذلك للاشتباه في مشاركتهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهد به إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات الإقليمية والدولية لهذه الأنشطة الإجرامية، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يوم أمس الأربعاء.

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان