الرئيسية > آش واقع > فوضى الاستثمار بفاس.. استغلال النساء وفتح أوراش خارج القانون وجمعويون كيحملو المسؤولية للسلطات
20/03/2019 10:30 آش واقع

فوضى الاستثمار بفاس.. استغلال النساء وفتح أوراش خارج القانون وجمعويون كيحملو المسؤولية للسلطات

فوضى الاستثمار بفاس.. استغلال النساء وفتح أوراش خارج القانون وجمعويون كيحملو المسؤولية للسلطات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أنه بعد انهيار الأحياء الصناعية بفاس، فتح مستثمرون أوراش للتشغيل خراج قانون الشغل ودون الترخيص من السلطات المحلية والمنتخبة.

وحسب مصادر مطلعة، لـ”كود”، فإن هؤلاء المستثمرين يستغلون الفئات الفقيرة خصوصا النساء، باشتغالهم في ظروف لا تليق بحقوق العاملين وبمقتضيات مدونة الشغل.

وفي هذا الصدد، أفاد الفاعل الجمعوي، محمد العسري، في تصريح لـ”كود”، أنه من أشكال الاستغلال لهذه الأوراش، أنها تشغل النساء فقط في قبو ضيق يفتقد لأذنى شروط السلامة، مع غياب الهواء الكافي، وكذلك العمل من طلوع الشمس إلى غروبها، دون أي حقوق وبرواتب هزيلة.

وكشف المتحدث أن هطه الأوراش تنتشر بالمحاذات مع الأحياء الشعبية لاستغلال فقر الساكنة والنمودج من حي الرياض والنرجس والبورنيات وزواغة وبن سودة. وطالب وزارة التشغيل بإحصاء هذه الأوراش وإغلاقها.

كما حمل الناشط الجمعوي بمنطقة سايس المسؤولية لكل مكونات السلطة المحلية والمنتخبة والتشريعية على ما وصفه بـ”الإهمالّ، الذي يسيء الى إلمراة ويسيء إلى مختلف التشريعات والمعاهدات التي وقعها المغرب

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري