الرئيسية > تبركيك > فنان فنلندي حول الثلج فبلادو إلى معرض فني زوين – تصاور
14/02/2021 00:00 تبركيك

فنان فنلندي حول الثلج فبلادو إلى معرض فني زوين – تصاور

فنان فنلندي حول الثلج فبلادو إلى معرض فني زوين – تصاور

وكالات //

حقق فنان هاو في فنلندا نجاحا هائلا، بتنفيذه رسمة عملاقة حفرها بواسطة خطاه في الثلج، بمساعدة عدد من المتطوعين، مستقطبا جمهورا واسعا ومثيرا اهتماما كبيرا في وسائل الإعلام.

وتنكشف الرسمة، التي وقعها يان بيكو في دائرة قطرها 160 مترا، من المساحة المكسوة بالثلج من علو، وقد رسمها في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لتكون أكبر رسمة في الثلج في هذا البلد الواقع في شمال أوروبا.

ولا يمكن لمس جمال الرسمة من الأرض، فلا تظهر تفاصيلها إلا من السماء، إذ تنكشف خطوطها المتداخلة على شكل دوائر عملاقة.

وأوضح يان بيكو وهو خبير معلوماتية، لوكالة فرانس برس: “كان تحديا بالنسبة لي أن أشرح الأمر برمته للجميع وأحافظ على حماستهم للمشروع، وكان الأمر مجدياّ”.

كل ما كان يان بيكو يريده في البداية هو “صنع شيء جميل” على الثلج الذي يكسو ملعبا رياضيا في إسبو بضاحية هلسنكي، فرسم مشروعه على الكمبيوتر.

وبعد ذلك، جند متطوعين في صفوف مجموعة من هواة السير بأحذية الثلج، فاستخدموا حبالا لرسم دوائر على الثلج تنسخ رسمة مطبوعة على خارطة..

و تروي إيلينا تشيكاريلي إحدى المتطوعات: “قضينا 3 ساعات نمشي ونضحك” تحت شمس شتائية وسط درجة حرارة قدرها 10 تحت الصفر.

موضوعات أخرى

20/04/2024 17:00

العصبة الاحترافية والاندية المغربية متضامنة مع نهضة بركان وكتستنكر الاعتداء الجزائري على الفريق والمساس بخريطة المغرب

20/04/2024 16:30

فضايح مؤتمر المهندسين المعماريين.. اعتداء همجي من مهندس على مصور “كود” وشي وحدين منهم بغاو يرشيوه باش يسمح للمهندس اللي كيهدد بحقارة

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16