الرئيسية > آش واقع > فظل التفشي المخيف لكورونا فكازا.. الأكاديمية الجهوية للتعليم توصي بإجراءات وقائية إضافية: التجمعات لا وقاعات الأساتذة تتسد ووفرو مواد التعقيم
16/10/2020 13:30 آش واقع

فظل التفشي المخيف لكورونا فكازا.. الأكاديمية الجهوية للتعليم توصي بإجراءات وقائية إضافية: التجمعات لا وقاعات الأساتذة تتسد ووفرو مواد التعقيم

فظل التفشي المخيف لكورونا فكازا.. الأكاديمية الجهوية للتعليم توصي بإجراءات وقائية إضافية: التجمعات لا وقاعات الأساتذة تتسد ووفرو مواد التعقيم

أنس العمري ـ كود//

فظل التفشي المخيف ل «كورونا» فكازا لي كتسجل يوميا معدل إصابات تجاوز عدة ممرات عتبة الألف، راسلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المديرين الإقليميين ومدراء المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، داعية إياهم إلى تفعيل إجراءات احترازية إضافية للحد من الإصابة ب (كوفيد ـ19) في الوسط المدرسي.

وتضمنت هذه المراسلة، التي جرى توجيهها بحر الأسبوع الجاري، عددا من التدابير الوقائية التي أوصت باتباعها للحؤول دون توسع دائرة انتشار الفيروس، وتمثلت في إغلاق، بشكل مؤقت، قاعات الأساتذة، والحد في الوقت الراهن من الاجتماعات إلا للضرورة، على أن لا يتجاوز ذلك الحد الأقصى المسموح به.

كما دعت أيضا، في المراسلة التي اطلعت «كود» على نسخة منها، إلى منع وفض تجمعات التلميذات والتلاميذ داخل فضاءات المؤسسة وأمام أبوابها بتنسيق مع السلطات المحلية، وذلك رغبة منها في الانخراط الجاد والمسؤول في المجهود المبذول من قبل مكونات المنظومة الصحية بالجهة.

وجددت الأكاديمية التأكيد على أنها أهابت في مراسلات سابقة، بكافة الفاعلين والمتدخلين في المنظومة التربوية على صعيد الجهة، إلى توفير ما يلزم من مواد تعقيم وتشوير وإلزامية ارتداء الكمامة وما إلى ذلك من مستلزمات ضرورية لمواجهة استمرار تداعيات الجائحة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة