الرئيسية > ميديا وثقافة > فضيحة مالية مهرجان فاس للموسيقى الروحية وصلات لمراحل حاسمة.. خاص: قاضي التحقيق غادي يواجه زويتن بخبرة محاسباتية اللّي تعطلات هادي اكثر من عام ونص
13/10/2020 19:00 ميديا وثقافة

فضيحة مالية مهرجان فاس للموسيقى الروحية وصلات لمراحل حاسمة.. خاص: قاضي التحقيق غادي يواجه زويتن بخبرة محاسباتية اللّي تعطلات هادي اكثر من عام ونص

فضيحة مالية مهرجان فاس للموسيقى الروحية وصلات لمراحل حاسمة.. خاص: قاضي التحقيق غادي يواجه زويتن بخبرة محاسباتية اللّي تعطلات هادي اكثر من عام ونص

عمـر المزيـن – كود الرباط//

علمت “كود”، من مصدر مطلع، أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بفاس المكلف بجرائم المالية، سيواجه يوم الثلاثاء 20 أكتوبر المقبل، المدير العام السابق للمكتب الوطني للسياحة، عبد الرفيع زويتن، بالخبرة المحاسباتية التي أجراها خبير محلف على مالية مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

ووفق ما كشف عنه مصدر “كود”، فإن الخبرة المحاسباتية التي أجريت على مالية مؤسسة “رُوحْ فاس” التي تنظم المهرجان كل سنة أخذت وقتا كبيرا، مرجحا أن تكون جاهزة الجلسة المقبلة، وهي المرحلة الحاسمة في القضية التي هزت أركان المهرجان وقادت عدد من المسؤولين إلى القضاء.

يشار إلى أن الخبرة المحاسباتية المذكورة أجريت على مالية المؤسسة المذكورة خلال سنتي 2015 و2016، والتي اتهم حينها زويتن باعتبار رئيسا للمؤسسة بتدبيد حوالي 615 مليون من ماليتها. هاد الخبرة تعطلات فظروف غامضة هادي اكثر من عام ونص ومزال موجدات.

وكان عدد من المسؤولين في المهرجان، ومن بينهم المستشار البرلماني حسن سليغوة، وراء تفجير فضيحة “اختلالات” مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، والتي جرت عدد من المسؤولين بالمؤسسة المشرفة على تنظيمه إلى التحقيق، حيث توبعوا في حالة سراح مقابل كفالات مالية متفاوتة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة