الرئيسية > آش واقع > فضيحة توسعة طريق زعير: الأشغال توقفو بسبب اختلالات لرئيس جماعة عين عودة وحزب كيطالب لفتيت يفتح تحقيق
21/01/2019 08:00 آش واقع

فضيحة توسعة طريق زعير: الأشغال توقفو بسبب اختلالات لرئيس جماعة عين عودة وحزب كيطالب لفتيت يفتح تحقيق

فضيحة توسعة طريق زعير: الأشغال توقفو بسبب اختلالات لرئيس جماعة عين عودة وحزب كيطالب لفتيت يفتح تحقيق

هشام أعناجي كود الرباط//

[email protected]

بعد فضيحة الارتماء على ملك الغير بطريق زعير، شارع محمد السادس،  التي فجرها موقع “كود” قبل شهر، انتفض عدد من ساكنة منطقة عين عودة للاحتجاج على خروقات ارتكبها رئيس الجماعة وراح ضحيتها ملاكون لعقارات بالقرب من شارع محمد السادس جراء الارتماء على اراضيهم بدون “سند قانوني”.

وتحولت فضيحة الارتماء على ملك الغير بطريق زعير، الى حرب بين أطراف سياسية، خصوصا بين العدالة والتنمية (معارضة)، والاتحاد الدستوري و حزب الأصالة والمعاصرة، هاد جوج لي صدرو بيان و في اسفله يتم ختم البيان بالخاتم الرسمي لجماعة عين العودة، ولي عتبرو البيجيدي بأنه “سابقة و أمرا خطيرا في استغلال خاتم مؤسسة دستورية عامة في التعبير عن مواقف لأحزاب سياسية”.

وفي هذا السياق طالب حزب “العدالة والتنمية” فرع عين عودة، وزير الداخلية و السيد و الي جهة الرباط سلا القنيطرة  عامل عمالة الصخيرات تمارة من أجل فتح تحقيق عاجل بخصوص “استغلال وتوظيف الخاتم الرسمي لجماعة عين العودة في التأشير على بيان سياسي لحزبين سياسين” و”استغلال و اقحام مؤسسة المجلس الجماعي في التكلم و التعبير عن موقف حزبين سياسين مع العلم ان مكونات المجلس تنتمي الى اربعة احزاب” في اشارة الى البام والاتحاد الدستوري.
وطالب الحزب ذاته  رئيس المجلس الجماعي لعين العودة بتقديم توضيح للرأي العام المحلي حول الاسباب الحقيقية لتوقف اشغال مشروع توسعة شارع محمد السادس في أحد جوانبه.

يشار إلى أن مشروع تهيئة شارع محمد السادس بعين عودة رصد له غلاف مالي ن فائض ميزانية الجماعة يقدر بـ24 مليون درهم بالإضافة الى دعم من وزارة الداخلية بلغ 26 مليون درهم.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات