الرئيسية > تبركيك > فضيحة تصحيح اوراق امتحان طالبة فالباك وصلات للقضاء.. وها التفاصيل
05/07/2022 13:00 تبركيك

فضيحة تصحيح اوراق امتحان طالبة فالباك وصلات للقضاء.. وها التفاصيل

فضيحة تصحيح اوراق امتحان طالبة فالباك وصلات للقضاء.. وها التفاصيل

عمـر المزيـن – كود//

وجه القضاء الإداري بمدينة فاس، صفعة جديدة، للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، بسبب ما أصبح يعرف بفضيحة تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بالدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2022.

وعلمت “كود” أن المحكمة الإدارية بفاس انتدبت أحد أعوان كتابة الضبط للانتقال إلى مقر الأكاديمية لمعاينة أوراق التحرير الخاصة بإحدى المترشحات لنيل شهادة البكالوريا والتأكد مما ورد من مجاميع النقط الجزئية الخاصة بمادة الرياضيات ومن عدم إغفال تنقيط بعض الإجابات من طرف المصحح والتأكد من سلامة عملية المسك وكذا من سلامة الترقيم السري من خلال التحقق من وجود التطابق بين الرقم السري الموجود على مثن ورقة التحرير الخاصة بالطالبة والرقم السري ورقم الامتحان الموجودين برأسيها والتأكد من عدد صفحات ورقة الامتحان وأرقامها.

وتأكد للمحكمة الإدارية أن عدد الرأسيان الأربعة وعدد أوراق الامتحان الخاصة بالمترشحة أربعة فقط، حيث تم العثور على الورقة الرابعة المفقودة من طرف موظفين بالمركز الجهوي للامتحانات والتي كانت ضمن أوراق امتحان مرشح آخر.

وراجع العون الأوراق الجزئية الخاصة بمادة الرياضيات والتأكد من الرقم السري الموجود على متن ورقة التحرير الخاصة بالطالبة المعنية والتأكد من جديد من عدد صفحات ورقة الامتحان وأرقامها وجمع النقط الجزئية لكل صفحة، فإن المعدل المحصل عليه في مادة الرياضيات لفائدة الطالبة هو 16,50 بدل 11.50 التي حصلت عليها في الأول.

وجاء في القرار الصادر عن المحكمة الإدارية أن رئيس مركز الامتحانات التزم بتصحيح وضعية التنقيط الخاصة بهذا الطالبة.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو