الرئيسية > آش واقع > زيارة روتينية.. الرئيس الموريتاني تلاقى بوفد من البوليساريو فانواكشوط جايب رسالة من غالي
14/03/2023 21:14 آش واقع

زيارة روتينية.. الرئيس الموريتاني تلاقى بوفد من البوليساريو فانواكشوط جايب رسالة من غالي

زيارة روتينية.. الرئيس الموريتاني تلاقى بوفد من البوليساريو فانواكشوط جايب رسالة من غالي

محمود الركيبي -كود- العيون//

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم الثلاثاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وفدا من جبهة البوليساريو يضم محمد سالم ولد السالك الوزير المستشار لدى زعيم البوليساريو وحمة مالو مدير الأمن.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية، إن وفد جبهة البوليساريو سلم للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوانى، رسالة من زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، تتناول بالخصوص مستجدات نزاع الصحراء.

ونقلت الوكالة عن القيادي في البوليساريو قوله، إن الجبهة “تتطلع للسلام وتعمل من أجله”، وذلك في ظل تمسكها بقرار التنصل من الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

وتندرج زيارة وفد جبهة البوليساريو إلى موريتانيا في إطار الزيارات الروتينية التي دأبت البوليساريو على القيام بها إلى هذا البلد، والتي تسلم فيها لقادة موريتانيا رسائل من زعيمها تتعلق بتطورات هذا النزاع الإقليمي، الذي تؤكد نواكشوط مرارا على أنها متمسكة فيه بحيادها الإيجابي، وباحتفاظها بنفس المسافة من جميع فرقائه، رغم محاولات الجزائر والبوليساريو لاستقطابها، وجرها إلى مستنقع التصعيد الذي تحاول من خلاله تفجير الوضع بالمنطقة، للتشويش على الانتصارات الدبلوماسية الكبيرة التي حققها المغرب على صعيد تعزيز وحدته الترابية، وسيادته على أقاليمه الجنوبية.

وتخشى البوليساريو والجزائر من تغير الموقف الموريتاني من نزاع الصحراء وانسياقها وراء المتغيرات الجديدة التي بات يعرفها نزاع الصحراء، وذلك بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وكذا افتتاح العديد من الدول الإفريقية والعربية لتمثيليات ديبلوماسية بالأقاليم الجنوبية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه