الرئيسية > آش واقع > فزمن كورونا. البوليساريو بغات تحاكم ناس من بوجدور فمحكمة عسكرية
03/04/2020 21:30 آش واقع

فزمن كورونا. البوليساريو بغات تحاكم ناس من بوجدور فمحكمة عسكرية

فزمن كورونا. البوليساريو بغات تحاكم ناس من بوجدور فمحكمة عسكرية

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود” أن جبهة البوليساريو عمدت على تحديد تاريخ الخامس عشر من أبريل الجاري موعدا لأولى جلسات محاكمة ثلاثة شباب عسكريا، بالتزامن وتفشي الوباء العالمي كورونا كوفيد-19.

واوضح مصدر “كود” أن جبهة البوليساريو أخطرت ثلاثة شباب تم إختطافهم في غشت بالمنطقة العازلة بأنهم سيُقدمون الى الوكيل يوم السبت المقبل، قبل عرضهم أمام المحكمة العسكرية في التاريخ سالف الذكر، ما يعد خرقا قانونيا واضحا بالنظر لكونهم مدنيين.

وأشار مصدر “كود” أن جبهة البوليساريو وبالتزامن وإخطار المعنيين بالأمر الثلاثة القابغين بسجن الذهيبية سيء الذكر عمدت على إطلاق سراح شخصين معتقلين كانوا في حالة إعتقال على ذمة نفس القضية دون سابق إنذار.

وإستنكر مصدر حقوقي من الحمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان ل”كود”، قرار جبهة البوليساريو بإخضاع المختطفين المدنيين لمحاكمة عسكرية، خاصة بالتزامن ومعاناة العالم من جائحة كورونا، مشيرا أنه خرق قانوني واضح وإنتهاك جسيم لحقوق الإنسان.

وطالب المتحدث بوجوب تدخل المنظمات الحقوقية الدولية لضمان حقوق هؤلاء ومواكبة محاكمته التي وصفها بالصورية، محملا البوليساريو مسؤولية حياتهم ووضعيتهم المزرية بسجن الذهيبية سيء الذكر.

وكانت جبهة البوليساريو قد إختطفت الشباب الخمسة ومن ضمنهم منحدرون من مدينة بوجدور على غرار الشباب عبد العزيز النصري، بالمنطقة العازلة خلال رحلة عن الذهب بمخيط الجدار الأمني.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية