الرئيسية > آش واقع > فزمن كورونا.. إيقاف 34 حراكَ بين طرفاية والعيون
02/04/2020 12:32 آش واقع

فزمن كورونا.. إيقاف 34 حراكَ بين طرفاية والعيون

فزمن كورونا.. إيقاف 34 حراكَ بين طرفاية والعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تمكن عناصر الدرك الملكي التابعين لسرية طرفاية،  وعناصر الدرك الملكي العاملين بجماعة الدورة والسلطات المحلية شمال العيون، من إحباط محاولتين للهحرة السرية، وإيقاف الغشرات من المهاجرين غير الشرعيين، مساء الأربعاء.

وأفلح عناصر الدرك الملكي التابعين لسرية الدرك الملكي بطرفاية، في إحباط محاولة الهجرة السرية الأولى على مستوى سواحل شاطئ ام كريو وفم الواد، حيث تم إيقاف 25 مهاجرا سريا من دول إفريقيا جنوب الصحراء من ضمنهم رجال ونساء وأطفال، وذلك بناء على معلومات دقيقة.

وتمكن عناصر الدرك الملكي في سياق العملية ذاتها من حجز معدات تُستعمل في الهجرة غير الشرعية على غرار قارب مطاطي ومحرك، والتي كانت بصدد الإستخدام للإبحار في إتجاه سواجل لاس بالماس الإسبانية.

وعلى صعيد متصل أفلح عناصر الدرك الدرك الملكي بنفوذ جماعة الدورة، بمعية السلطات المحلية، في إطار عملياتهما الروتينية المتزامنة مع التدابير الوقائية لمواحهة فيروس كورونا والحد من النقل السري والتهريب من إيقاف تسعة مهاجرين سريين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، والذين كانوا بصدد الهجرة السرية نحو السواحل الإسبانية.

وانتهت العمليتان النوعيتان بإيقاف أربعة وثلاثين مهاجرا غير شرعيا، حيث جرى التخلص من القارب المطاطي بحرقه، فيما تمت مباشرة التحقيقات اللازمة الوقوف على حيثيات العمليتين والإلمام بمدبريها، في انتزار ترحيل المعنيين بالأمر نحو بلدانهم الأصلية.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو