الرئيسية > آش واقع > فريق UMT بمجلس المستشارين تزگل من الانقسام
23/10/2018 17:28 آش واقع

فريق UMT بمجلس المستشارين تزگل من الانقسام

فريق UMT بمجلس المستشارين تزگل من الانقسام

عبد الواحد ماهر ///

أعلن ،بعد عصر اليوم الثلاثاء، فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المسشارين عن حدوث توافق بين أعضائه بعد أن كادت الخلافات تعصف بوحدة الفريق مع إصرار ميلودي موخاريق على دعم صديقته أمال العماري لقيادة الفريق وضرب اتفاقات مسبقة بين أعضائه.

وأوضح بلاغ للمستشارين محمد زروال و رشيد المنياري ،توصل موقع «گود» بنسخة منه أنه و «نزولا عند رغبة الغيورين على قوة الاتحاد ومكانته داخل مجلس المستشارين، وحفاظا على وحدته وتماسكه، وتجنبا لحرمان الاتحاد من فريقه باعتباره الناطق باسم الطبقة العاملة والمعبر عن حقوقها ومكتسباتها، والموكول له إسماع صوتها.»

وأوضح البلاغ ،أن المستشارين ومرة أخرى، يتنازلون عن حقوقهم المشروعة بكل وعي وتجرد، تقديرا للثقة التي وضعها فيها مناضلو ومناضلات الاتحاد، ويعلنون عن تشبثهم بمواصلة النضال داخل الفريق من أجل إسماع صوت الطبقة العاملة والمساهمة في تقوية الاتحاد المغربي للشغل داخل مجلس المستشارين وخارجه، وفق مضمون ميثاق الشرف المصادق عليه من طرف المجلس الوطني للاتحاد المنعقد لوضع لائحة الترشيحات سنة 2015.

كما عبر بلاغ النائبين محمد زروال ورشيد المنياري « إدانتنا الشديدة لكل الإشاعات الواهية والمغرضة التي مافتئ بعض سماسرة العمل النقابي المعروفين إلصاقها بنا خدمة لأجندة وطموحات باتت مفضوحة» على حد قول البيان.

وانفجر الخلاف بين أعضاء فريق UMبعد إسناد رئاسة الفريق لأمال العمري عوض وكيل لائحة الاتحاد المغربي للشغل محمد زروال غداة انتخابات أعضاء مجلس المستشارين سنة 2015.

ورغم تشبث قيادة الاتحاد المغربي للشغل غير المبرر بتزكية آمال العمري، وإصرارها على التراجع عن منطق التداول والتناوب على رئاسة الفريق وعضويته في مكتب مجلس المستشارين، وذلك بإسناد الرئاسة لمحمد زروال والعضوية في المكتب لعزالدين زكري في النصف الثاني من الولاية التشريعية.

وجاءت موافقة عضوي فريق المركزية النقابية بالغرفة الثانية،« نزولا عند رغبة مجموعة من المناضلات والمناضلين الغيورين على قوة الاتحاد ومكانته داخل مجلس المستشارين، وحفاظا على وحدته وتماسكه، وتجنبا لحرمان الاتحاد من فريقه باعتباره الناطق باسم الطبقة العاملة والمعبر عن حقوقها ومكتسباتها، والموكول له إسماع صوتها.

موضوعات أخرى

28/03/2024 17:00

واش هيرفي رونار كيضغط على الركراكي باش ياخد بلاصتو؟ الفرنسي جاهم من اللخر: باغي نلعب مونديال 2026

28/03/2024 16:30

خبير صبليوني لجورنال “أ. ب. ث”: المغرب دولة ذات سيادة وقادرة تدير مناورات بحرية فين ما بغات من مياهها الإقليمية والوقت اللي يناسبها بلا إذن شي طرف خارجي

28/03/2024 16:20

رقم معاملات “لوسيبي” وصل لـ91,27 مليار درهم فعام 2023 وخا كان انخفاض كبير فأسعار المنتجات الفوسفاطية

28/03/2024 15:30

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 15:20

الريح قوية مع الغبارية .. وزارة التجهيز: الشيافر فهاد المدن يردو بالهوم مزيان فالطريق

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة