الرئيسية > آش واقع > فرنسا معولة على مخابرات المغرب فتأمين أولمبياد باريس وها شنو گال جيرالد دارمانان
23/04/2024 14:05 آش واقع

فرنسا معولة على مخابرات المغرب فتأمين أولمبياد باريس وها شنو گال جيرالد دارمانان

فرنسا معولة على مخابرات المغرب فتأمين أولمبياد باريس وها شنو گال جيرالد دارمانان

أنس العمري -كود///

فرنسا معولة على مخابرات المغرب فتأمين أولمبياد باريس. والتأكيد على ذلك جا على لسان وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، لي كال، البارح الاثنين، أنه “بدون دوائر الاستخبارات المغربية قد تكون فرنسا معرضة أكثر للإرهاب (…) خصوصا في أفق الألعاب الأولمبية”، التي تستضيفها باريس هذا الصيف.

ووضح تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية أن دارمانان صرح للصحافيين، عقب اجتماع مع وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، وذلك في زيارة له للمملكة كتمتد ليومين، “أريد أن أشكر المغرب الذي سيساعدنا بقوة في التظاهرات الرياضية الكبرى التي سننظمها، وخصوصا الألعاب الأولمبية هذا الصيف”، مشيرا أيضا إلى التعاون في تأمين بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم بالمغرب العام المقبل”.

وأشار الوزير الفرنسي إلى “عزم بلاده على تعزيز تعاونها الأمني مع المغرب في مكافحة الإرهاب وتأمين أولمبياد باريس، وذلك خلال زيارة للرباط في سياق إعادة الدفء الى العلاقات بين البلدين”.

من جيهتو، كال عبد الوافي لفتيت، في بيان، إن الوزيرين “اتفقا على تقوية قنوات تبادل الخبرات والمعلومات من أجل استباق أفضل للمخاطر المتعددة، خصوصا المرتبطة بالأنشطة الإجرامية للجماعات الإرهابية”.

وأضافت الوكالة الفرنسية أنه في معرض حديثه عن “مكافحة الإرهاب”، أشار دارمانان إلى “الحصول على معلومات أصدقائنا المغاربة حول المخاطر التي تخترق شريط الساحل والصحراء”.

موضوعات أخرى

04/05/2024 04:00

حفلة ديال التلاميذ فساحة عمومية فقرغيزستان تحولات لكارثة.. كاميو تقطع ليه الفران وداز فيهم – فيديو

04/05/2024 03:00

الكاميرا شدات براد بيت وصاحبتو عايشين الحياة فلابلاج واخا مزال فالصداع مع أنجيلينا جولي

04/05/2024 01:00

الأميرة كيت فضحات راجلها الأمير ويليام.. زلة لسان كشفات فيها على عادة خايبة كيديرها فالدار

03/05/2024 22:22

جماعة المرسى صادقات على جدول أعمالها ودارت اتفاقية مع الجامعة لبناء تيران وفضاء للنساء