الرئيسية > آش واقع > فالوقت اللي كازا كتسجل إصابات كثيرة يوميا بالفيروس.. بنادم مزال مامسوقش وكثرو الناس اللي كيخرقو حظر التجول بالليل
23/04/2021 19:30 آش واقع

فالوقت اللي كازا كتسجل إصابات كثيرة يوميا بالفيروس.. بنادم مزال مامسوقش وكثرو الناس اللي كيخرقو حظر التجول بالليل

فالوقت اللي كازا كتسجل إصابات كثيرة يوميا بالفيروس.. بنادم مزال مامسوقش وكثرو الناس اللي كيخرقو حظر التجول بالليل

أنس العمري – كود //

دائرة “المتمردين” على تدبير “حظر التجوال الليلي” في اتساع أكثر بالدار البيضاء، مع دخول شهر رمضان أسبوعه الثاني.

فرغم إظهار كشف مستجدات الحالة الوبائية استمرار المدينة في تسجيل أعلى معدلات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا وطنيا، إلا أن المعطيات التي استقتها “كَود” من مصادر مختلفة تظهر أن خرق إجراء حظر التجول بالليل في تزايد، حتى في ظل تشدد مصالح الأمن في تطبيق “خطة رمضان” الوقائية في الأيام الأخيرة.

والملفت في هذا السلوك هو “بروفايلات المستهترين” بهذا التدبير، إذ وفق ما جمعته “كَود” من شهادات لعائلات ومصادر مختلفة، فإن أكثر الفئات المتمردة هي من القاصرين، ويتبعهم بعد ذلك الشباب، وهو ما يسائل الأسر، والتي أظهرت في امتحان جديد تخليها عن القيام بدورها وتركها “الحبل على الغارب” لأبنائها، في مشهد يوحي بأنها “مستسلمة” تماما أمام تهورهم، الذي قد تكون ضريبته غالية ليس فقط عليهم، بل وعلى الجميع.

كما أظهرت صور وفيديوهات تداولها العديدون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وباقي الوسائط، أن الخرق يتم بشكل جماعي، عبر تنظيم تجمعات والقيام بجولات ما بين الأحياء، خاصة الشعبية منها، حيث يصل الأمر إلى لعب مباريات لكرة القدم ليلا.

وتقف مصالح الأمن في بعض الحالات بلا حيلة في مواجهة هذه ال “التمردات الجماعية”، إذ رغم تكثيف جولاتها وتنفيذ عدة إيقافات في صفوف هؤلاء، غير أن ذلك لم يمكن من إحكام القبضة على بعض المناطق في المدينة، خاصة التي تعرف كثافة سكانية كبيرة.

وشهدت الحصيلة الوبائية لأمس الأربعاء، تسجيل الدار البيضاء إصابات بالجملة، إذ من أصل 669 حالة جديدة بالمغرب، كان عدد المكتشفة منها بالمدينة 444، في حين وصل عدد المتوفين بالفيروس 8 من أصل 10 (وطنيا) أعلن عن إزهاقه لأرواحهم خلال ال 24 ساعة الماضية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 14:10

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 14:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 13:45

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 13:30

الجيش الإسباني غاد يوسع المنشأت العسكرية ف سبتة ومليلية وغيجهز مراكز خاصة للتدريبات والمناورات لسلاح المدرعات

29/03/2024 13:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 13:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟

29/03/2024 12:30

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو