الرئيسية > آش واقع > فاس فوق الشواية. الحرارة وصلات لـ46 درجة والشوارع كايصفرو.. والأرصاد الجوية لـ”كَود”: غايبقا الجو سخون وخاص نردو البال مع الدراري الصغار و الناس الكبار
10/07/2021 13:00 آش واقع

فاس فوق الشواية. الحرارة وصلات لـ46 درجة والشوارع كايصفرو.. والأرصاد الجوية لـ”كَود”: غايبقا الجو سخون وخاص نردو البال مع الدراري الصغار و الناس الكبار

فاس فوق الشواية. الحرارة وصلات لـ46 درجة والشوارع كايصفرو.. والأرصاد الجوية لـ”كَود”: غايبقا الجو سخون وخاص نردو البال مع الدراري الصغار و الناس الكبار

كود – مكتب فاس //

تشهد العاصمة العلمية فاس منذ أمس الجمعة ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، كما أعلنت عن ذلك مديرية الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، وارتفعت اليوم السبت لتصل إلى 46 درجة.

وتظل عدد من الشوارع بمدينة فاس خلال فترة الظهيرة شبه فارغة بسبب هاد الارتفاع الكبير في درجة الحرارة، فيما حول عدد من الأطفال نافورات المدينة إلى مسابح مفتوحة. كما يفضل آخرون الذهاب إلى بعض الوديان المجاورة للمدينة لقضاء يومهم بعيدا عن حرارة فاس.

في مقابل ذلك، أفاد الحسين بوعابد المسؤول على التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الحرارة المرتقبة اليوم بمدينة فاس ستصل إلى 46 درجة، مشيرا إلى أنه بالنسبة ليوم غد الأحد ستصل إلى 45 درجة.

وأشار بوعابد، في تصريح لـ”كَود”، أن الطقس سيبقى جد حار خلال نهاية هذا الأسبوع إلى غاية يوم الإثنين، مضيفا أنه ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا.

ودعا المتحدث، في ذات التصريح، المواطنين والمواطنات إلى توخي الحيطة والحذر والحرص على شرب الماء والسوائل، وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة، خصوصاً خلال فترة الظهيرة واللجوء إلى الظل ما أمكن، مع الانتباه إلى الأطفال والمسنين.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس