الرئيسية > آش واقع > فاس: صفقة شركة الكابلاج بمعمل كُوطِيفْ طلعات الدم للمهندسين المعماريين
09/10/2019 12:40 آش واقع

فاس: صفقة شركة الكابلاج بمعمل كُوطِيفْ طلعات الدم للمهندسين المعماريين

فاس: صفقة شركة الكابلاج بمعمل كُوطِيفْ طلعات الدم للمهندسين المعماريين

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

كشفت مصادر مطلعة لـ”كود” عن غضب يسود في أوساط فئات واسعة من المهندسين المعماريين بمدينة فاس بسبب صفقة إعداد دراسة معمارية لتوطين الشركة الفرنسية “ألستوم كابليانس”، والتي رست، في ملابسات غير واضحة، على مكتب “إ. ز”، مهندسة معمارية لها علاقة قرابة مع عمدة المدينة، ادريس الأزمي، ووالدها يترأس جمعية المنعشين العقاريين بالمدينة، وينتمي إلى حركة التوحيد والإصلاح، الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية.

وكان العمدة ادريس الأزمي قد قرر أن يمنح الشركة دعما يقدر بـ200 مليون سنتيم، ووضع بالمجان رهن إشارتها مساحة من أرض “كوطيف” بالمنطقة الصناعية “سيدي ابراهيم”. وبرر هذه الامتيازات بـ”مجهودات” ترمي إلى تشجيع الاستثمار وخلق فرص الشغل. لكن المهندسين المعماريين الغاضبين طالبوا بفتح تحقيق في ملابسات تكليف مكتب المهندسة المعمارية المقربة من العمدة بصفقة إنجاز دراسة تخص هذا المشروع.

وأشارت المصادر إلى أن المهندسين المعماريين يسجلون ارتفاعا غير مفهوم لـ”أسهم” مكتب دراسات هذه المهندسة المعمارية في أوساط المنعشين العقاريين الذين يتداولون في الكواليس بأنهم يلجؤون إلى خدماته، بالنظر إلى علاقات “نافذة” لمقربين من المهندسة المعمارية المعنية من مسؤولي الوكالة الحضرية ومن المجلس الجماعي للمدينة.

وسبق لهذه المهندسة المعمارية أن أثارت غضبا، في الآونة الأخيرة، في أوساط هيئة المهندسين المعماريين بعدما رست على مكتبها صفقة دراسات تهيئة شارع محمد الخامس، بوسط المدينة، وهي التهيئة التي تندرج في إطار مشروع ممول من طرف ولاية الجهة والمجلس الجماعي ومؤسسة العمران بقيمة مالية تناهز 50 مليون درهم.

 

موضوعات أخرى

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية