الرئيسية > آش واقع > فأول أيام العيد.. إسرائيل دايرة حملة على حماس والرئيس الأمريكي كيشوف أن هادشي اللي كدير حكومة نتنياهو خطأ
10/04/2024 19:30 آش واقع

فأول أيام العيد.. إسرائيل دايرة حملة على حماس والرئيس الأمريكي كيشوف أن هادشي اللي كدير حكومة نتنياهو خطأ

فأول أيام العيد.. إسرائيل دايرة حملة على حماس والرئيس الأمريكي كيشوف أن هادشي اللي كدير حكومة نتنياهو خطأ

كود – وكالات///

مزال كتستهدف عمليات قصف إسرائيلية جديدة، اليوم الأربعاء،  واللي كيصادف أول أيام عيد الفطر، قطاع غزة.

إسرائيل مزال دايرة التصعيد على حركة حماس وخا كاين ضغوط دولية بوقف هاد الهجمات، وعدد من البلدان بغات الهدنة لكن إسرائيل دايرة التصعيد.

وطالت ضربات حصدت أرواحا شمال قطاع غزة ووسطه، ولاسيما مخيم النصيرات للاجئين خلال الليل، على ما أفاد شهود. ومع مرور ستة أشهر على بدء الحرب في السابع من أكتوبر، إثر هجوم غير مسبوق لحماس داخل الأراضي الإسرائيلية، تكثر الدعوات والنداءات الملحة لوقف إطلاق النار.

الرئيس الأميركي جو بايدن قال باللي الحكومة الإسرائيلية دايرة خطأ في قطاع غزة، في واحدة من أقوى الانتقادات للإستراتيجية العسكرية المعتمدة، فيما ينبغي على حكومة بنيامين نتانياهو الأربعاء تبرير حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع المهدد بالمجاعة، مع استمرار الضربات رغم حلول العيد.

وقال الرئيس الأميركي لمحطة “يونيفيجين” الأميركية الناطقة بالإسبانية في مقابلة بثت الثلاثاء، عندما سئل عن طريقة تعامل نتانياهو مع الحرب: “أعتقد أن ما يفعله خطأ، أنا لا أتفق مع مقاربته”.

وأضاف بايدن: “لذلك ما أدعو إليه أنا هو أن يدعو الإسرائيليون فقط إلى وقف لإطلاق النار، والسماح خلال الأسابيع الستة أو الثمانية المقبلة بالوصول الكامل إلى جميع المواد الغذائية والأدوية التي تدخل البلاد”.

موضوعات أخرى

29/04/2024 17:43

غامبيا جددات دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وأكدات أهمية المبادرة الملكية الأطلسية

29/04/2024 16:36

الاتحاد حرج الوزير السكوري بارتفاع البطالة و”وهم” مليون فرصة شغل.. والبي جي دي: هاد زيادة ألف درهم واش رشوة للانتخابات المقبلة؟ والوزير رد: درنا لي مقدرتوش ديروه

29/04/2024 16:30

أيرلندا: ما كنعطيوش دعم مباشر لمخيمات تندوف وكندعمو قرارات مجلس الأمن حول نزاع الصحرا