الرئيسية > آش واقع > غينيا بيساو: حنا مع مغربية الصحرا وممتنين للملك محمد السادس
21/10/2020 20:20 آش واقع

غينيا بيساو: حنا مع مغربية الصحرا وممتنين للملك محمد السادس

غينيا بيساو: حنا مع مغربية الصحرا وممتنين للملك محمد السادس

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

جددت غينيا الاستوائية موقفها القاضي بمغربية الصحراء خلال زيارة لوزيرة شؤونها الخارجية، كارلا باربوزا، اليوم الأ بعاء للعاصمة الرباط.

وأفادت وزيرة الشؤون الخارجية والجاليات لغينيا بيساو، كارلا باربوزا، خلال تصريخات صحافية أنها أكدت لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، دعم بلادها لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية دائمة للنزاع حول الصحراء المغربية.

وأوردت كارلا باربوزا، أن المغرب يمكنه الإعتماد على دعم حكومة غينيا بيساو داخل الهيئات الدولية والافريقية، ومن ضمنها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، مبرزة ارتياحها لمستوى علاقات الصداقة والتعاون المتميز القائمة بين البلدين، واصفة إياها بالعلاقات القوية والأكثر تماسكا.

وأماطت وزيرة الشؤون الخارجية الغينية في سياق متصل، اللثام عن سعي بلادها لتعزيز علاقاتها بالمملكة المغربية في شتى المحالات خاصة منها الإقتصادية من خلال حضور المزيد من المقاولات المغربية في بلادها وإطلاق الخطوط الملكية المغربية قريبا لخط جوي مباشر مع غينيا بيساو.

ومن جانب آخر، أثنت الوزير الغينية على الملك محمد السادس، معربة عن امتنانها له بخصوص اللفتة الإنسانية لبلادها تلك المتعلقة بالدعم الانساني المقدم بالتزامن وتفشي وباء كورونا.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر