الرئيسية > آش واقع > غير بقاو فديوركم..الحكومة: أسعار الخضر والدجاج طاحو..والبوطا رجعات للسوق والخير موجود
02/04/2020 15:30 آش واقع

غير بقاو فديوركم..الحكومة: أسعار الخضر والدجاج طاحو..والبوطا رجعات للسوق والخير موجود

غير بقاو فديوركم..الحكومة: أسعار الخضر والدجاج طاحو..والبوطا رجعات للسوق والخير موجود

كود الرباط//

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية، اليوم الخميس 2 أبريل الجاري، أن أسعار المواد الأساسية عرفت انخفاظا في الأيام الأخيرة، مؤكدة أن وضعية تموين الأسواق عادية ومزودة بكل المواد الاساسية.

وأفاد بلاغ صادر عن  اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن أسعار جل المواد، خاصة الخضر والفواكه والدجاج الحي، عرفت منحى تنازلي خلال الأسبوع الحالي مقارنة مع الأسبوع المنصرم.

وحسب البلاغ فقد انخفضت أسعار الطماطم ب 9 في المائة والبصل الاخضر ب 8 في المائة والجزر والبطاطس ب 5 في المائة والبصل اليابس ب 2 في المائة والدجاج الحي ب 8 في المائة. كما سجلت اللجنة استقرار أسعار القطاني في نفس مستوياتها للأسبوع الفارط.

وفيما يخص تموين السوق بغاز البوطان، وقفت اللجنة على عودة التوزيع الى حالته العادية.

أما على مستوى مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، فقد همت تدخلات اللجن الإقليمية والمحلية المختلطة للمراقبة خلال شهر مارس، مراقبة ما يناهز 35.000  محلا للبيع بالجملة وللتقسيط ومستودعات التخزين، والتي أفضت إلى تسجيل 882 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 609 مخالفة تهم عدم اشهار الاثمان، و163 مخالفة متعلقة بعدم الادلاء بالفاتورة، و42 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة و53 مخالفة خاصة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار المقننة و3 مخالفات متعلقة بالادخار السري، فضلا عن 12 مخالفة مختلفة، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، يوضح البلاغ.

 

وتابع ذات المصدر :”فيما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة او المعروضة للبيع، فقد قامت اللجن المختلطة بحجز وإتلاف حوالي 53 طن من المواد الغير صالحة للاستهلاك”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم