الرئيسية > ميديا وثقافة > “غوغل” علنات أنها قريب تطلق ميزة ديال الاتصال عبر الأقمار الصناعية فتلفيونات “بكسل”
05/03/2024 01:00 ميديا وثقافة

“غوغل” علنات أنها قريب تطلق ميزة ديال الاتصال عبر الأقمار الصناعية فتلفيونات “بكسل”

“غوغل” علنات أنها قريب تطلق ميزة ديال الاتصال عبر الأقمار الصناعية فتلفيونات “بكسل”

وكالات//

علنات شركة (غوغل) على استعدادها لإطلاق ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في تليفونات “بكسل” خلال وقت قريب.

ووفقا للشركة فإن خيار الاتصال عبر الأقمار الصناعية “Emergency SOS” ستوفر في قسم إعدادات السلامة والطوارئ”Safety & Emergency” .

وأضافت أن تليفونات “غوغل بكسل” غاتتيح إرسال ميساجات إلى خدمات الطوارئ ومشاركة الموقع الجغرافي عندما لا يتمكن المستخدمون من الاتصال بشبكات الهاتف المحمول أو “واي فاي”، وسيشارك المستخدمون مواقعهم عبر خرائط -غوغل) عندما لا تتوفر الإشارات التقليدية، كما قد تتيح الشركة أيضا القدرة على تقديم تفاصيل إضافية حول حالة الطوارئ.

وقالت الشركة : “لكي تعمل تلك الخدمة سيتعين على المستخدمين إدخال بعض البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهاتف من حساب غوغل الخاص، بالإضافة إلى ما يصل إلى ثلاث جهات اتصال للطوارئ، وفي حالات الطوارئ وانقطاع الاتصال بالشبكات التقليدية، سترسل بعض البيانات مثل موقع المستخدم وتفاصيل الجهاز والتفاصيل المتعلقة بحالة الطوارئ مع جهات الطوارئ ومقدمي خدمات الأقمار الصناعية”.

ولم تكشف (غوغل) حتى الآن عن موعد الإطلاق النهائي لميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية أو الدول التي ستتوفر فيها، لكن صرحت أنها ستبدأ عملية الإطلاق خلال وقت قريب.

يشار إلى أن “آبل” كانت أول شركة تقدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ مع هواتف “آيفون 14 ” و”آيفون 15 “، علما بأنها متاحة فقط في عدد محدود من الدول.

موضوعات أخرى

22/04/2024 14:03

رد سياسي من وزير الداخلية على لشكر ومسؤولي أحزاب هاجمو زينب العدوي..ها كيفاش لفتيت انتصر للمجلس الأعلى للحسابات ضد ريع الصفقات لأبناء السياسيين وعائلتهم

22/04/2024 13:30

تفاصيل حصرية على الشبكة اللي كيتزعمها “سوري” وكانت باغية تحرك بنات من فاس لدول الخليج لاستغلالهن فالدعارة: المتهم الرئيسي كان كيدير راسو خليجي وكيدير مقابلات مع الضحايا

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏