الرئيسية > آش واقع > غليان داخل شبيبات الأحزاب بسبب الغاء لائحة الشباب وسط رافضين لتزكية أبناء القيادات الحزبية
18/01/2021 12:10 آش واقع

غليان داخل شبيبات الأحزاب بسبب الغاء لائحة الشباب وسط رافضين لتزكية أبناء القيادات الحزبية

غليان داخل شبيبات الأحزاب بسبب الغاء لائحة الشباب وسط رافضين لتزكية أبناء القيادات الحزبية

كود الرباط//

تعيش الشبيبات الحزبية على وقع احتقان غير مسبوق، بسبب الصراع المحتدم للحصول على مكانة داخل اللائحة الوطنية للشباب او اللوائح الجهوية (في حالة تم اعتمادها) من أجل بلوا قبة البرلمان.

وأمام تزايد الأنباء عن رغبة قادة الأحزاب في فرض ابنائهم وزوجاتهم على رأس اللوائح الانتخابية، فإن عدد من الأصوات داخل الشبيبات الحزبية تطالب بالغاء لائحة الشباب باعتبارها لائحة تزكي الريع والمصالح الضيقة للمتحكمين في القرار الحزبي.

وفي هذا السياق، قرر الكتاب العامين للشبيبات الحزبية والنواب المنتخبين عن اللائحة الوطنية، عقد اجتماع مساء اليوم الاثنين 18 يناير 2021، بالمقر المركزي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

ويعد هذا الاجتماع التشاوري الأول بين الكتاب العامين للشبيبات الحزبية والنواب البرلمانيين المنتخبين عن اللائحة الوطنية للشباب.

ويأتي هذا اللقاء لتدارس موضوع تعزيز مشاركة الشباب في العملية السياسية في افق الانتخابات المقبلة والمستجدات المتعلقة بآلية اللائحة الوطنية.
مقترح الغاء اللائحة الوطنية اللي تقبل فالمشاورات بين الداخلية وزعماء الاحزاب، نوض العجاجة وسط الشبيبات الحزبية خصوصا وانه كاينين لي عطاو وعود لابناء الاعيان وبعض رجال الاعمال باش يتحطو فاللائحة ويدخلو للقبة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس