الرئيسية > كود سبور > غتشعل بين المغرب والسعودية. تركي آل الشيخ: “السعودية هما السبوعة ماشي قطر ولا كان المغرب باغي الدعم خاصو يجي عندنا ماشي عند “الدويلة”” (+التدوينة)
19/03/2018 07:40 كود سبور

غتشعل بين المغرب والسعودية. تركي آل الشيخ: “السعودية هما السبوعة ماشي قطر ولا كان المغرب باغي الدعم خاصو يجي عندنا ماشي عند “الدويلة”” (+التدوينة)

غتشعل بين المغرب والسعودية. تركي آل الشيخ: “السعودية هما السبوعة ماشي قطر ولا كان المغرب باغي الدعم خاصو يجي عندنا ماشي عند “الدويلة”” (+التدوينة)

كود سبور//

الأمير تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودي، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، مازال زايد فيه ومواصل فإثارة الجدل من خلال التصريحات ديالو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بخصوص موقف السعودية من دعم المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

بعدما قال في حوار ان بلادو غستصوت على المرشح لاستضافة كأس العالم 2026 وفقا لمصالحها، وأقل من 24 ساعة، من ارساله للمستشار ديالو للمغرب، طلال آل الشيخ ، الي أكد في اجتماع بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن السعودية غادي تقدم الدعم للمغرب في مختلف المجالات، ونفى كل الإشاعات المتعلقة بمنح تصويتها للملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، خرج تركي من جديد بتغريدة على تويتر.

كتب الأمير تركي في تدوينته الأخيرة “هناك من أخطى البوصلة إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو إضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط”، وهنا كيقصد طبعا دولة قطر الي كانت عبرات على الدعم ديالها للمغرب، وكيمعني أن السعودية هما السبوعة ماشي قطر ولا كان المغرب باغي الدعم خاصو يجي عندنا ماشي عند “الدويلة”.

ومن المنتظر تخلق هاذ التصريحات الجديدة لآل الشيخ أزمة بين الدولتين حيت واخا هاد الشي كيهم الكورة ولكن عندو معنى سياسي، وأصلا الموقف السعودي من الملف المغربي من الممكن يكون نابع من الأزمة الخليجية بين قطر والسعودية، الي المغرب بقا فيها محايد، مع إرسال دعم رمزي لقطر.

وربما تكون مقاطعة لكل الأنشطة الرياضية فالسعودية من طرف المغرب، بما فيها البطولة العربية 2018 الي مشاركين فيها كل من الرجاء والوداد، والي من المحتمل جدا يقاطعو هاد الحدث الكروي وينساحبو.

موضوعات أخرى

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه

29/03/2024 09:50

ماتش الكوكب والحسنية.. تابعوه 20 ألف واحد وولاية أمن لمدينة لحمرا سخرات 1270 بوليسي وها شحال تشدو

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟