الرئيسية > آش واقع > عملية الإحصاء ديال الخدمة العسكرية بدات.. الوزير لفتيت: خدينا بعين الاعتبار مبدأ المساواة وضمان التوازن فيما بين الجهات
08/04/2019 17:35 آش واقع

عملية الإحصاء ديال الخدمة العسكرية بدات.. الوزير لفتيت: خدينا بعين الاعتبار مبدأ المساواة وضمان التوازن فيما بين الجهات

عملية الإحصاء ديال الخدمة العسكرية بدات.. الوزير لفتيت: خدينا بعين الاعتبار مبدأ المساواة وضمان التوازن فيما بين الجهات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

تنطلق يوم غد الثلاثاء 9 أبريل 2019 عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، وغادي تستمر إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو2019. وقد أنهى وزير الداخلية إلى علم الشباب البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، برئاسة  نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

وقد أحيلت القوائم، التي تم حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنظيمية المتخذة لتطبيقه، وأخذا بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات، إلى مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

ودعا وزير الداخلية الشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma ، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات. وفي نفس السياق، يخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم أن يتأكدوا، عبر نفس الموقع الالكتروني، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

ومن جهة أخرى، أخبر وزير الداخلية الشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني.

كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني. وفق ما كشفت عنه وزارة الداخلية في بلاغ لها توصلت به “كود”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية