الرئيسية > تبركيك > على سلامتها.. إسعاف مرا حاملة كانت محبوسة بسباب الثلج وسط كُورِي بتيمحضيت – تصاور
12/01/2021 08:00 تبركيك

على سلامتها.. إسعاف مرا حاملة كانت محبوسة بسباب الثلج وسط كُورِي بتيمحضيت – تصاور

على سلامتها.. إسعاف مرا حاملة كانت محبوسة بسباب الثلج وسط كُورِي بتيمحضيت – تصاور

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

عاشت السلطات المحلية بمنطقة “تيمحضيت” بإقليم إفران استنفار غير مسبوق طيلة أمس الإثنين بعد علمها بوجود امرأة حامل عالقة في “كُورِي” وسط الثلوج التي تجاوز سمكها متر ببلدة تمحضيت.

وفي تفاصيل هاد الحادث الصادم توصلات السلطات المحلية زوال أمس الإثنين ببلاغ يفيد بوجود هاد السيدة الحامل بإسطبل يبعد عن جبل هبري بـ5 كيلومترات و لا تتواجد أي طريق بالمكان الذي اتخذه زوجها مكانا للاسطبل. يعني هاد المكان حتى شي حد ميوصل ليه بسرعة.

وقالت مصادر محلية أن السلطات تحركات بسرعة بالتنسيق مع كل الأجهزة المعنية بعد تأكدها من استحالة التدخل بسيارة اسعاف او حتى جرار الى عين المكان، حيث تم تسخير 3 فرق للتدخل من أجل إنقاذ هاد المرأة. الفريق المتدخل كان فيه القايد وقابلة وشاحنة التجهيز لتيسير الطريق وعون سلطة محلي تكلّف بارشادهم للمكان نظرا لصعوبة العثور عن مكان الإسطبل.

بعد هادشي كولو. تقول مصادر “كَود” وفرات السلطة الإقليمية دراجتين ناريتين للتزلج تابعتين للدرك الملكي والوقاية المدنية، وكان هاد التدخل ناجح، حيث تم اخراج الحامل من مسافة 5km في محيط ثلجي عمقه يتراوح بين 1,5 مترو إلى 2 مترو.

يشار إلى السلطات المحلية نبهت في العديد من المناسبات كل الحوامل باش يبقاو فالأماكن سهلة الولوج او المركز الصحي. لكن مزال خاص التوعية. خاص فعاليات المجتمع المدني تتحرك وتشارك فهادشي.

موضوعات أخرى

18/04/2024 16:30

قضاة العدوي ومفتشية الإدارة الترابية دخلوا على خط شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس مكناس

18/04/2024 13:50

ماراطون الرمال: رشيد المرابطي وعزيزة العمرني ربحو المرحلة الرابعة وها جديد الترتيب