الرئيسية > جورنالات بلادي > علما روس كيجربو على ريوسهم لقاح ضد كورونا فيروس وغادي يكون واجد قبل الصيف
29/05/2020 23:00 جورنالات بلادي

علما روس كيجربو على ريوسهم لقاح ضد كورونا فيروس وغادي يكون واجد قبل الصيف

علما روس كيجربو على ريوسهم لقاح ضد كورونا فيروس وغادي يكون واجد قبل الصيف

(أ ف ب)

يقوم علماء روس في معهد أبحاث في موسكو بحقن أنفسهم بنموذج أولي للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، متبعين نهجا غير اعتيادي ولكن ه ينم عن طموح للتقدم في السباق العالمي لإيجاد علاج ضد الجائحة.

لا يتردد مدير معهد غماليا البحثي ألكسندر غوينتسبورغ في الإفصاح عن أنه حقن نفسه بلقاح يحمله فيروس غير معد . ولا ينطوي استخدامه مثل هذه الطريقة، المخالفة للبروتوكولات المعتادة، سوى على الرغبة في تسريع العملية العلمية قدر الإمكان من أجل إكمال الاختبارات الإكلينيكية على البشر في الصيف.

فقد عبرت روسيا بوضوح عن رغبتها في أن تكون من بين أولى الدول، إن لم تكن الأولى، في تطوير لقاح ضد الفيروس الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 360 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

وبرنامج معهد غماليا هو مجرد واحد من مشاريع عدة عرضت على الرئيس فلاديمير بوتين. وتنفذ البرامج الأخرى ضمن شراكات بين القطاعين العام والخاص أو تشرف عليها وزارة الدفاع.

وقد ذهب العديد من المسؤولين إلى حد التأكيد لبوتين بأنه يمكن إنتاج لقاح قبل نهاية الصيف، متجاوزين في وعودهم ما تطمح إليه عشرات المشاريع الجاري العمل عليها في الصين والولايات المتحدة وأوروبا.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال