الرئيسية > كود-تيفي > علاقات قوية كتجمع بنكيران والملك عبد الله الثاني.. ها كيفاش بنكيران نصح الاخوان المسلمين فالأردن باش يكونو فجنب الملك ديالهم – فيديو
09/03/2019 16:00 كود-تيفي

علاقات قوية كتجمع بنكيران والملك عبد الله الثاني.. ها كيفاش بنكيران نصح الاخوان المسلمين فالأردن باش يكونو فجنب الملك ديالهم – فيديو

علاقات قوية كتجمع بنكيران والملك عبد الله الثاني.. ها كيفاش بنكيران نصح الاخوان المسلمين فالأردن باش يكونو فجنب الملك ديالهم – فيديو

هشام أعناجي كود – رأي اليوم//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن علاقات قوية وخاصة جدا كتجمع بين عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، مع الملك الأردني عبد الله الثاني، وهاد العلاقات خلات بنكيران يلعب دور مهم بين الاخوان المسلمين في الأردن وبين الملك ديالهم، خصوصا فالوقت لي كانت فيها احتجاجات قوية بعد تقديم مشروع قانون ضريبة الدخل إلى البرلمان، والتي توسعت هاد الاحتجاجات في الجغرافيا الأردنية وتعمقت سياسيا بين النقابات المهنية الداعية للإضراب والحكومة، والتفاعل الشعبي الواسع مع الإضراب والاحتجاج ف 2018.

وفي سياق متصلت كتبت جريدة “رأي اليوم” أن بنكيران لفت نظر قيادة الاخوان المسلمين في الاردن الى ان عليهم الانتباه جديا والتعبير عن الامتنان الشديد  للنظام وللملك عبد الله الثاني بسبب مقاومته للضغوط التي تستهدف تنظيم الاخوان المسلمين في الاردن والمنطقة .

وحسب ذات الجريدة :”تضمنت تجليات لاذعة لبن كيران قوله وهو يبتسم بان قيادات الحركة الاسلامية في بلد مثل الاردن ينبغي عليها تقبيل يد الملك عبد الله الثاني لأنها لا تعلم حجم الضغط عليه” .

وأضاف ذات المصدر:” ونقل حزبيون ومثقفون مغاربة عن بن كيران قوله بان الاخوان المسلمين في الاردن لو علموا حجم الضغوط على ملك بلادهم لاندفعوا لتقبيل يديه وما هو ابعد من يديه” .

وتابع المصدر نفسه بالقول إن “بنكيران خلال استقباله في الرباط لنخبة من المثقفين والباحثين الاسلاميين الى ان القيادة الاردنية تقاوم بشراسة  دعوات منهجية في المستوى العربي ضد جماعة الاخوان داعيا النخبة الاردنية من الاخوان المسلمين الى التمهل والتفكير بعمق وعدم التسرع مشيرا لأنه لو كان مكانهم لاندفع لتقبيل ايدي النظام والمؤسسة الملكية”.

وتعود أخير زيارة للعاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، للمغرب في سنة 2017، حيث كان بنكيران يقود حكومة تصريف الأعمال، بدعوة من الملك محمد السادس.

في وقت سابق وجه العاهل الأردني دعوة لبنكيران، وظهر من خلال فيديو نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحك عبد الله الثاني، وهو يستمع لحديث رئيس حكومة تصريف الأعمال معه.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان