الرئيسية > آش واقع > عصابة ديال الكَريساج طاحت ففاس.. غارقين سوابق ومنهم اللي روشيرشي وهاشنو لقاو عندهم البوليس – تصويرة
25/05/2022 20:20 آش واقع

عصابة ديال الكَريساج طاحت ففاس.. غارقين سوابق ومنهم اللي روشيرشي وهاشنو لقاو عندهم البوليس – تصويرة

عصابة ديال الكَريساج طاحت ففاس.. غارقين سوابق ومنهم اللي روشيرشي وهاشنو لقاو عندهم البوليس – تصويرة

عمر المزين – كود //

أحالت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، على النيابة العامة المختصة، أول أمس الإثنين، عصابة إجرامية تتكون من 5 أفراد تورط أفرادها في في السرقات العنيفة المقرونة أحيانا بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن العمومي بمنطقة أمن فاس المدينة قد تفاعلت بجدية وسرعة مع شكايات توصلت بها من طرف ضحايا هذه العصابة الإجرامية، التي كانت تنفذ عملياتها على متن سيارة خفيفة، وتعرضوا لسرقة دراجات نارية وهواتف محمولة.

وحسب مصدر أمني، فإن العناصر الأمنية المتدخلة تجندت وقامت بالأبحاث والتحريات الميدانية التي قادتها إلى تحديد مكان تواجد شخصين من بين أفراد هذه العصابة على متن السيارة على مستوى مدارة وسلان بمدينة فاس نهاية الأسبوع المنصرم وإيقافهما في وقت وجيز بعد اقترافهما هذه الأفعال الإجرامية.

المشتبه فيهما من ذوي السوابق القضائية في قضايا ترويج المخدرات والسرقات والجرائم المقرونة باستعمال السلاح الأبيض، أحدهما قاصر، ويبلغان من العمر 17 و29 سنة، يشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية مكونة من 05 أفراد تنشط في اقتراف السرقات العنيفة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف هذه الشبكة الإجرامية، يتحدد في اقتراف السرقات المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وتستهدف أصحاب الدراجات النارية والهواتف المحمولة.

وكشف المصدر نفسه أن عدد الضحايا بلغ إلى 05، الذين تقدموا بشكايات لدى المصالح الأمنية، والتي سارعت في تكثيف الأبحاث والتحريات الميدانية، التي قادتها في وقت وجيز من تحديد مكان السيارة وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي لهذه العصابة الإجرامية رفقة مشاركه القاصر على متنها، في حين تم إيقاف المشارك الثالث مباشرة بعد هذه العملية الأمنية.

وقد تم إخضاع الموقوفين للتنقيط عبر قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم والتي أظهرت على أن الراشد يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل السرقة العنيفة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

كما أسفرت عملية التفتيش بداخل السيارة التي تم حجزها لفائدة البحث والتي تستعمل كوسيلة للتنقل السريع من أجل اقتراف هذه العمليات الإجرامية، على أسلحة بيضاء وقنينات من المشروبات الكحولية.

موضوعات أخرى

29/06/2022 15:04

التراكتور بجوج وجوه. البام اللي دار كلشي باش يدخل للحكومة ويتنقد من الانقراض داير معارضة لوزراء لحمامة. كلفو لمهاجري مول فضيحة طنجة: وزراءنا خدامين بما يرضي الله وديال الاحرار دايرين الفساد فالصفقات

29/06/2022 14:00

جنايات مراكش نقصات الحبس للنايب السابق للعمدة اللي مشدود بتهمة النصب على فنانة شعبية.. خلاو ليه 8 شهور من بعدما تحكم ابتدائيا بعام ونص

29/06/2022 13:50

دعم مغربية الصحرا.. لخطاط ينجا تلاقى بقنصل السينكَال فالداخلة وناقشو تطوير التعاون فالفلاحة والصيد البحري والسياحة – تصاور

29/06/2022 13:20

وفد المجموعة الإقتصادية البولونية اللي كيزور العيون تلاقا بمسؤول الإستثمار فالجهة وخذا فكرة على المؤهلات اللي كاينة فالمنطقة