الرئيسية > آش واقع > عصابة “أفيتو” حصلات
26/07/2016 13:57 آش واقع

عصابة “أفيتو” حصلات

عصابة “أفيتو” حصلات

 

 

أنس العمري///

 

عصابة “أفيتو” حصلات. ففرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء تمكنت، يوم السبت الماضي (23 يوليوز 2016)، من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في ميدان النصب والاحتيال عبر مواقع البيع على الانترنيت “”أفيتو”، وأوقفت سبعة مشتبه فيهم من أفرادها تتراوح أعمارهم بين 34 و72 سنة.

 

وتشير المعطيات الأولية للبحث، حسب ما أكده بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى قيام المشتبه فيهم، وهم من ذوي السوابق القضائية في النصب والتزوير، بربط الاتصال بالضحايا من أصحاب إعلانات البيع بمواقع الأنترنيت المخصصة لهذا الغرض، قبل أن يتفقوا معهم على موعد للقاء قصد إتمام عملية البيع، والتي غالبا ما تتم عبر دفع ثمن البضائع باستعمال شيكات مسروقة ومزورة من خلال وضع طابع عليها يحيل على كونها مضمونة الأداء.

 

ومكنت التحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية الضرورية، من إيقاف اثنين من المشتبه فيهم متلبسين بتسليم أحد الضحايا شيكا مسروقا يحمل نفس العبارات، قبل أن يتم توقيف بقية شركائهم، وحجز أجهزة معلوماتية وإلكترونية تم الاستيلاء عليها بنفس الطريقة، وكذا مجموعة من الشيكات في اسم الغير ومعدات تستعمل في عملية التزوير وهواتف نقالة.

 

ووضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

موضوعات أخرى

29/04/2024 07:43

واش يبقى ولا يستاقل. اليوم يتحدد مصير رئيس الحكومة الصبليوني. خدا ويكاند باش ياخد قرارو بعد اتهام مراتو بالفساد

29/04/2024 03:00

دراسة: الاجتماعات عن بُعد كتسبب الإرهاق العقلي حيت الواحد كيبقى يشوف فراسو

29/04/2024 02:00

قتلو وجبد ليه مصارنو وصورو فيديو باش يبيعو.. جريمة هزات مصر ونوضات حالة فالعالم كولو