الرئيسية > ميديا وثقافة > عبد الرحيم المنياري :ها علاش مهرجان مركش غادي يبقا ديما خاوي- تسجيل صوتي
09/12/2014 12:21 ميديا وثقافة

عبد الرحيم المنياري :ها علاش مهرجان مركش غادي يبقا ديما خاوي- تسجيل صوتي

عبد الرحيم المنياري :ها علاش مهرجان مركش غادي يبقا ديما خاوي- تسجيل صوتي

هند لگلاوي – كود

شوهة مورا شوهة ديال المهرجان، هذا ما أكده بالامس عبد الرحيم المنياري الممثل المغربي المعروف، خلال استضافته ضمن برنامج “عماد فالراديو” الذي يقدمه المنشط عماد قطبي ويبثه راديو شدى إف إم يوم أمس.

المنياري اكد ان تواجده رفقة مجموعة من الممثلين المغاربة ياتي في إطار جولة الدعم التي تنظمها وزارة الثقافة لعرض مجموعة من العروض المسرحية، لكن للأسف يضيف المنياري تصادف موعد الجولة وتاريخ تنظيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

واضاف المنياري ان مجموعة من الفنانين المغاربة كانوا يودون عدم المشاركة في الجولة، حتى لا يكون هناك إشعاع مزعوم حسب قوله، لان المهرجان في دورته 14 لم يكلف منظمه أنفسهم عناء استدعاء الممثلين المغاربة المرموقين، وبالتالي فان التهميش الذي لحق بالصحفيين هو نفسه الذي يعاني منه الممثلين المغاربة.

وأشار عبد الرحيم المنياري ان منظمي المهرجان رأوا أنه يجب التركيز على الصحافة الأجنبية باستدعائهم لعدد كبير من ممثلي المنابر الإعلامية الأجنبية وخصوصا الفرنسية منها، وهو نفس التعامل الذي لحق بالممثلين المغاربة عن طريق استدعاء فنانين مبتدئين وغير معروفين ولاسيما الفرنسيين منهم، لتبقى علامة استفهام مطروحة “لمن هذ المهرجان، ولاش هذ المهرجان، ماهي أهدافه الذي يغيب الفنانة والصحفيين المغاربة، اللهم بعض المحسوبين الذين يدرون بهم الرماد على العيون باش يديرو بيهم الشرعية، والمهرجان ديما غادي يبقى خاوي”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 10:47

موتسيبي رئيس الكاف وصل للرباط ومشى لمركز محمد السادس وعندو أنشطة مهمة فالمغرب هاد الويكاند

19/04/2024 10:30

أسرع ترقية: الحكومة عينات “صديق” بايتاس اللي كان موظف عادي لمدير مركزي ثم كاتبا عاما في أقل من 3 سنوات

19/04/2024 10:00

الطالبي العلمي كاعي من البلوكاج لي داير لشكر لهياكل مجلس النواب واللي تسبب فتعطيل المؤسسة التشريعية

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل